آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 10:18 م

اخبار رياضية


شمسان والنجوم حبايب، ويتأهلان للدور الثاني، والتحدي ينسحب أمام إتحاد الصعيد في بطولة شهداء الجنوب

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 08:47 م بتوقيت عدن

شمسان والنجوم حبايب، ويتأهلان للدور الثاني، والتحدي ينسحب أمام إتحاد الصعيد في بطولة شهداء الجنوب

شبوة / إعلام البطولة


برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ شبوة، وتحت إشراف إدارة الشباب والرياضة بتنفيذية انتقالي محافظة شبوة بقيادة عبدالرحمن محمد الحرملي، تتواصل الإثارة والقوة عصر اليوم الأحد على ملعب لوسيل بالمنتزه المركزي بمدينة عتق، في بطولة دوري شهداء الجنوب النسخة الثانية لعام 2024م. وتأتي البطولة وفاءً وعرفانًا لشهداء الجنوب ولرد الوفاء بالوفاء.


وقد شهدت البطولة ضمن الدور الأول حماسًا ونديةً وسرعة وإثارةً ومتعةً كروية، حيث انتهت المواجهة الساخنة الأولى لزعامة المجموعة الثالثة بين شمسان والنجوم الصديق بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما. حيث حول النجوم الصديق خسارتهم 1/3 إلى تعادل إيجابي من العيار الثقيل في الوقت القاتل من عمر الدربي المثير، المشدود بالضغط النفسي والتوتر العصبي. وقد سجلت أهداف شمسان بتوقيع نجم المباراة أحمد المعبسي هدفًا وصالح عبدالله أبو الفيل هدفين، فيما جاءت أهداف النجوم الذي اكتفى في الشوط الأول بتسجيل هدف السبق بإمضاء عبادي حميدة، إلى تعادل صعب في الشوط الثاني بفضل التغييرات الموفقة للبرتقالي في دائرة المنتصف. وتمكن النجمين عبادي حميدة وفايز عدنان من إدراك التعادل من ضربة جزاء وسط ذهول المتابعين في المدرجات. وبذلك تصدر النجوم الصديق المجموعة برصيد سبع نقاط، وشمسان ثانيًا برصيد خمس نقاط، وتأهلا إلى الدور الثاني بجدارة، فيما غادر المنافسة فريق أكاديمية إتحاد الصعيد مرفوع الرأس برصيد أربع نقاط، والتحدي بدون رصيد نقاطي.


ومنحت جائزة أفضل لاعب في المباراة لموسيقار الوسط أحمد المعبسي من فريق شمسان، مقدمة من منظومة شاهد الرقمية. وأدارها تحكيميًا عبدربه رويس محسن، وراقبها رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الخضر علي بوجليدة، بحضور مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي المحافظة عبدالرحمن محمد الحرملي ومحبي الفرق المشاركة.


وفي المباراة الثانية، كونها تحصيل حاصل، انسحب فريق التحدي عن مواجهة فريق أكاديمية إتحاد الصعيد، وأطلق الحكم عبدربه رويس محسن صافرة نهاية المباراة بفوز فريق أكاديمية إتحاد الصعيد (0/3) حسب اللوائح والأنظمة للبطولة. ويتصدر قائمة هدافي البطولة نجم العواصف حبان الخبرة سلمان حميدة برصيد (6) أهداف.


ويسدل الستار على مباريات الدور الأول عصر غدٍ الإثنين، حيث يلتقي ضمن المجموعة الرابعة في إثبات الذات في اللقاء الأول إتحاد الراية نصاب ونظيره الاتفاق، وفي اللقاء الثاني المرحلي يواجه الهلال، على ملعب لوسيل بالمنتزه المركزي بمدينة عتق. ويشارك في البطولة بنظام المجموعات 16 فريقًا رياضيًا من مختلف مديريات محافظة شبوة.