آخر تحديث :الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 10:11 ص

اخبار رياضية


رسميا.. كأس السوبر الإيطالي في السعودية للمرة الخامسة

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 04:40 م بتوقيت عدن

رسميا.. كأس السوبر الإيطالي في السعودية للمرة الخامسة

عدن تايم / متابعات :


أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن استضافة المملكة منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير/كانون الثاني 2025.

ويشارك في البطولة 4 أندية، هي: إنتر ميلان "بطل الدوري الإيطالي"، وإيه سي ميلان "وصيف النسخة الماضية من الدوري"، وفريق يوفنتوس "بطل كأس إيطاليا"، وأتالانتا "وصيف بطل الكأس".


وكانت المملكة قد استضافت 4 نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018 في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إيه سي ميلان.



وانتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019 حيث تمكن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما في النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022 وفيها تمكن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه إي سي ميلان.


أما آخر النسخ فقد أقيمت مطلع هذا العام وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن كسب منافسه نابولي.


ويُعد فريق يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في 9 مناسبات ماضية، ثم يليه فريق إنتر ميلان بـ 8 ألقاب، ويأتي إيه سي ميلان ثالثًا بـ 7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيرًا فريقا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.