آخر تحديث :الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 12:11 ص

اخبار وتقارير


يمنيون في خط النار بين روسيا اوكرانيا  

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن

يمنيون في خط النار بين روسيا اوكرانيا  

عدن تايم / خاص

صرح الباحث والناشط الإنساني ياسر الفرح بأن هناك تواصل مع عدد من النشطاء والقيادات المجتمعية لمتابعة آخر مستجدات ملف اليمنيين  في جبهات القتال الروسية الأوكرانية وقال ان عددهم بلغ بالمئات.


وأكد في تصريح بعثه لصحيفة "عدن تايم" : أننا نتابع قضيتهم مع الجهات  المختصة  وان القضية شائكة حيث هناك يمنيين  من العائدين في روسيا شاركوا بالقتال  بمحض إرادتهم بل وهناك حسب المصادر يوجد من يشكك بأن اليمنيين  كانوا  يعلموا بحقيقة العمل وقد يكونوا اعتقدوا ترتيبهم في حراسات امنية أو أعمال بعيدة عن خطوط القتال لكن في كل الاحوال كانوا يعلمون أو لا يعلمون الظروف الصعبة في بلدنا دفعتهم لهذا وطبعا كان قرار غير موفق والآن حياتهم معرضة لخطر حقيقي.


وبحسب الفرح في تصريحه ان اعداد ليس بالقليل قتلوا في الحرب الروسية الاوكرانية منهم شباب في زهور أعمارهم وطنهم وأهاليهم بحاجتهم.


واضاف ياسر الفرح  في تصريحه : بكل تأكيد  نحن لن ندخر  جهدا للمساعدة اذا امكن في إعادتهم باذن الله وقد حصلنا على وعود من  الجهات الرسمية بوزارة الخارجية الروسية وارجو أن  تكون هذه رسالة  للشباب بالتفكير قبل اتخاذ قرارات مصيرية غير مدروسة  والتأكد من مصداقية مصادرهم.                                         

واختتم ياسر الفرح تصريحه شاكرا تعاون طاقم السفارة اليمنية في روسيا والذين يبدلون جهود طيبة في محاولة الكشف عن حيثيات المشاركة القتالية ووضع الحلول الممكنة وكذلك الشكر موصول لسفارتنا  في مسقط لسرعة التجاوب والتوضيح.


وسبق للناشط الانساني ياسر الفرح حسب افادته المساعدة بقضايا العالقين من أبناء الوطن اليمني  بحدود روسيا وفي حرب السودان وغزة.