آخر تحديث :الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 05:00 م

اخبار رياضية

تقام الثلاثاء المقبل بالعاصمة عدن..
الإتحاد العام لمصارعة الذراعين ينظم تصفيات لاختيار المنتخب الوطني

الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 03:22 م بتوقيت عدن

الإتحاد العام لمصارعة الذراعين ينظم تصفيات لاختيار المنتخب الوطني

عدن / علاء عياش:

يتأهب الإتحاد العام للقوة البدنية ومصارعة الذراعين، لتنظيم بطولة "الرست " لأبطال المحافظات والتي تستضيفها الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن.


ويأتي تنظيم تصفيات البطولة التي ستقام بمشاركة ابطال محافظات عدن وحضرموت الساحل والوادي ولحج وتعز والضالع، وتهدف لاختيار قوام المنتخب الوطني المشارك في البطولة العربية الثالثة للرست والتي من المقرر أن تستضيفها العاصمة عدن أواخر شهر نوفمبر من العام الجاري.


ومن المقرر أن تنطلق تصفيات ابطال المحافظات لرياضة الرست، صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 اكتوبر وتستمر ليوم واحد فقط على أرضية الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان بعدن، وسيتم من خلالها تطبيق القانون الدولي للعبة في المنافسات.


وفي تصريح قصير أوضح المهندس أرحب حسن ياسين رئيس الاتحاد العام للقوة البدنية ومصارعة الذراعين، إلى أن قيادة الاتحاد تنظم البطولة لهدف اختيار العناصر المميزة والجديرة بتمثيل المنتخب من مختلف المحافظات النشطة والمتفاعلة مع اللعبة، بالإضافة إلى أن إقامتها يتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الثورة المجيدة 14 اكتوبر.


وأشار ارحب؛ الى تصفيات البطولة ستكون محطة مهمة للأبطال وفرصة مواتية لإثبات قدراتهم وبالتالي احقيتهم لتمثيل المنتخب والمشاركة في الاستحقاق العربي القادم الذي نتشرف باحتضانه كأول دولة بعد جمهورية مصر التي استضافت النسختين الأولى والثانية.


واوصى المهندس أرحب حسن ياسين في حديثه، فروع الاتحادات بالمحافظات على الاستعداد ورفع الجهوزية القصوى للحدث وتجهيز المشاركين في مختلف الأوزان والفئات، وذلك بغية تسجيل مشاركة طيبة حتى يتسنى للجنة اختيار الأنسب لتمثيل البلد في المحفل الكبير.