آخر تحديث :الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 09:14 م

اخبار محافظات اليمن


لحج.. إنجاز 90% من تأهيل نقيل الهجمة

الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 06:49 م بتوقيت عدن

لحج.. إنجاز 90% من تأهيل نقيل الهجمة

لحج/خاص:

أشاد الفريق الهندسي التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة لحج، بإنجاز 90% من مشروع تأهيل ورصف نقيل الهجمة، الذي يُعد الشريان الرئيسي لأبناء زريقة الشام، وشريانًا حيويًا للمسافرين بين محافظتي تعز وعدن.




جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها، اليوم، الفريق الذي ضم المهندسين (خالد سالم، محمد شعيفان، عبدالحافظ الشرفي، إلياس الزريقي، ومحمد الزعزعي)، إلى موقع المشروع في رأس نقيل الهجمة، وكان في استقبالهم عضو المجلس المحلي عبدالحفيظ الزريقي وعدد من الشخصيات المجتمعية.




وتفقد الفريق الهندسي التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية، العمل في مختلف مقاطع المشروع بدءًا من المقطع الرابع في رأس النقيل وحتى المقطع الأول في أسفله برفقة المقاولين وضابط أمن النقيل الشيخ بهنس الزريقي والشيخ عارف إسماعيل.




وطالب الفريق المقاول المسؤول عن المقطع الخامس في مخرط زعورة بسرعة إكمال العمل لضمان تسليمه في الموعد المحدد.. مشيدين بإنجاز المقطع الثاني.. داعين إلى تقديم رسالة شكر للمقاول أديب المساح واعتباره ضمن المقاولين المؤهلين للعمل في مشاريع الصندوق المستقبلية.




مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان، عبر عن تقديره لتدخلات الصندوق الاجتماعي، سواء في نقيل الهجمة أو في مشاريع المدرجات الزراعية في القرى المجاورة.. دعياً المنظمات الدولية والمحلية إلى الاقتداء بجهود الصندوق في تنفيذ مشاريع حيوية تخدم أبناء المنطقة.




من جانبه أكد الشيخ بهنس الزريقي أن الجهات الأمنية ملتزمة بتأمين موقع العمل.. مشيرًا إلى تعاون المواطنين والسائقين في تسهيل سير المشروع دون أية عراقيل.. وثمن دور الأهالي في توفير المواد اللازمة مثل الأحجار والمياه للمقاولين وعمالهم.




وأشار الشيخ إبراهيم المقرمي إلى أن إنجاز 90% من تأهيل طريق نقيل الهجمة يعد إنجازًا هامًا.. مشيرًا إلى أن الطريق يعتبر رابطًا آمنًا بين محافظتي تعز ولحج، ويحتاج إلى دعم متواصل من السلطات المحلية والمنظمات لتحقيق استدامته.