آخر تحديث :الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 01:33 ص

اخبار رياضية


المغرب يسحق أفريقيا الوسطى

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 12:41 ص بتوقيت عدن

المغرب يسحق أفريقيا الوسطى

عدن تايم / كووورة

نجح المنتخب المغربي في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في مبارياته الرسمية مع المدرب وليد الركراكي، وهزم أفريقيا الوسطى 5-0، مساء السبت، على ستاد وجدة، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.


وهذا الانتصار هو الخامس تواليا لأسود الأطلس في آخر 6 مباريات.


الركراكي اضطر لإجراء تعديلات على تشكيل المنتخب مع غياب نصير مزراوي، حكيم زياش، إبراهيم دياز.


ولم يتأثر الأسود بغياب هذه الركائز الأساسية وبدأ المباراة بضغط وسيطرة تامة.


وأمام التيار الجارف لهجوم المغرب انهار دفاع أفريقيا الوسطى، فسجل عبد الصمد الزلزولي الهدف الأول بعد 19 دقيقة، مستغلا ارتباك دفاع الضيوف في منطقة العمليات وارتداد الكرة من حارس أفريقيا الوسطى.


وتوقفت المباراة اضطراريا بسبب إصابة حارس المرمى ياسين بونو، الذي غادر الملعب بعد نصف ساعة من اللعب.


وبعد استئناف اللقاء سجل المغرب 3 أهداف تواليا: ثنائية عز الدين أوناحي في الدقيقتين 39 و45+1، وأشرف حكيمي في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.


وهذه أعلى حصيلة أهداف سجلها منتخب المغرب في شوط واحد مع المدرب وليد الركراكي، ليعادل ما وقع عليه أمام الكونغو في يونيو/حزيران الماضي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


وشهد الشوط الثاني تراجع مستوى الأسود، وانخفض الإيقاع مع إجراء التبديلات الخمسة، ومع ذلك سجل سفيان رحيمي هدفا خامسا من ركلة جزاء حصل عليها الزلزولي، في الدقيقة 70.


وكاد يوسف بلعمري يخادع الحارس إينفولا من ركلة حرة في الدقيقة 75، وبعدها سدد البديل أخوماش في الدقيقة 79، إلا أن كرته مرت بمحاذاة القائم، لتسير المباراة لاحقا صوب تثبيت النتيجة بفوز المغرب 5-0.