آخر تحديث :الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 12:14 ص

عرب وعالم


الفصائل الفلسطينية تواصل خوض معارك ضارية ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة في غزة

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 10:15 م بتوقيت عدن

الفصائل الفلسطينية تواصل خوض معارك ضارية ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة في غزة

عدن تايم/ rt

تشهد محاور القتال في قطاع غزة، تكثيف فصائل المقاومة لعملياتها واستهدافها للقوات الإسرائيلية المتوغلة، حيث شهد مخيم جباليا معارك محتدمة بين المقاومة وقوات إسرائيلية.


الفصائل الفلسطينية تواصل خوض معارك ضارية ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة في غزة

Gettyimages.ru

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في بيان: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عين نفق في قوة صهيونية راجلة وأوقعوهم بين قتيل وجريح شمال مدينة بيت لاهيا شمال القطاع"، وأضافت في بيان آخر: كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية بقذيفة "تاندوم" شمال مدينة بيت لاهيا شمال القطاع".


وأكدت أن "مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف أحد المنازل الذي تحصن بداخله العشرات من جنود الاحتلال بقذيفة "TBG" وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق معسكر جباليا شمال القطاع".


كما تمكنت "كتائب القسام من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بعبوتين مضادتين للدروع وقذيفة "تاندوم" قرب مسجد أم المؤمنين عائشة في مخيم جباليا شمال القطاع".


هذا ووضع الجيش الإسرائيلي سواتر ترابية لفصل مدينة غزة عن شمال القطاع، بينما نسفت القوات الإسرائيلية عشرات المنازل في مخيم جباليا ومحيط منطقة الصفطاوي شمالي غزة، باستخدام "روبوتات" متفجرة مخلفا العشرات من الشهداء والجرحى.


وشنت الطائرات الإسرائيلية غارتين على منطقة المواصي غربي رفح، وغارة على بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، فيما تعرضت المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط القطاع لقصف مدفعي، كما طال القصف مخيم البريج.


وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، حيث قتل وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية على غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما تمنع القوات الإسرائيلية طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 قتيلا من أصل 285 لقوا حتفهم خلال الأيام الثمانية الماضية.