آخر تحديث :الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 02:29 م

اخبار وتقارير


بن فريد يستذكر بطولات 14 أكتوبر: تضحية جسيمة من أبطال ردفان

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 12:02 م بتوقيت عدن

بن فريد يستذكر بطولات 14 أكتوبر: تضحية جسيمة من أبطال ردفان

عدن تايم/ خاص

أكد السياسي الجنوبي أحمد عمر بن فريد في تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي “اكس” أهمية استذكار البطولات الجنوبية التي سطّرها شباب ردفان في 13 أكتوبر 2007.


وذكر بن فريد أن كوكبة من أبطال ردفان اندفعت نحو منصة الاحتفال التي كانت تُعد لاستقبال الضيوف بمناسبة يوم 14 أكتوبر، لتطلب من جنود الاحتلال إخلاء المنصة، إلا أن الجنود بادروا بإطلاق النار بشكل عشوائي على الشباب، مما أسفر عن استشهاد أربعة منهم وإصابة آخرين.


وأضاف بن فريد أن رغم الجريمة الشنعاء التي ارتكبها الجنود قبل أن يلوذوا بالفرار، تم تطهير المنصة واستمر الاحتفال الذي اعتبره علامة فارقة في مسار الثورة الجنوبية، مشيراً إلى أنه خلال هذا الاحتفال ألقى القسم الشهير بمناسبة 14 أكتوبر.


كما سلط الضوء على الموقف البطولي الذي جسده والد الشهيد شفيق، العم هيثم، حين صعد إلى المنصة وأعلن برباطة جأش أن دم ابنه شفيق فداء للجنوب ولهذا المكان الطاهر، في موقف تاريخي يسجل في ذاكرة الجنوب.


واختتم بن فريد تغريدته بضرورة استذكار هذه المواقف البطولية وتذكير الأجيال الحالية بتضحيات شهداء الجنوب، مؤكداً على أن هذه الذكريات تمثل جزءًا لا يتجزأ من الهوية الجنوبية.