آخر تحديث :الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 01:09 ص

مجتمع مدني


ورشة تدريبية لتعزيز قدرات إدارة وتشغيل وصيانة مشروع مياه قرية الحميدة بلحج

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 10:23 م بتوقيت عدن

ورشة تدريبية لتعزيز قدرات إدارة وتشغيل وصيانة مشروع مياه قرية الحميدة بلحج

عدن تايم/لحج/حكيم الشبحي

نظمت ورشة تدريبية مكثفة لتعزيز قدرات اللجان المجتمعية في إدارة وتشغيل وصيانة مشروع مياه قرية الحميدة وذلك ضمن الجهود المبذولة لضمان استدامة مشاريع المياه وتحقيق الاستفادة المثلى منها.

استمرت الورشة لمدة ثلاثة أيام من الثلاثاء إلى يومنا هذا الخميس 17اكتوبر 2024م وشهدت مشاركة فعالة من أعضاء اللجنة المجتمعية المكلفة بالمشروع.


أقيمت الورشة في مدينة الحوطة مقر "مؤسسة انوار" و برعاية مؤسسة طيبة للتنمية وبتنسيق مشترك مع مياه الريف تحت قيادة المهندس أنور المرفدي، الذي أبدى تقديره لجهود المؤسسة في دعم وتنمية المجتمع المحلي من خلال هذه البرامج التدريبية المهمة.

كما وجه المهندس هود بغازي مدير عام مديرية تبن كلمة شكر خص بها مؤسسة طيبة على دعمها المتواصل لمثل هذه المبادرات الحيوية.


حضر الورشة كل من الأخ سامح الحميدي مدير مشروع مياه قرية الحميدة والأستاذ نبيل عقيل البان ممثل السلطة المحلية بمديرية تبن إلى جانب عدد من أعضاء اللجنة المجتمعية.

وركزت الورشة على تطوير المهارات الفنية والإدارية لأعضاء اللجنة وذلك لضمان التشغيل الأمثل للمشروع وصيانته بما يحقق استدامته على المدى الطويل.


كما تضمنت الورشة جلسات تدريبية عملية حول إدارة الموارد المائية وأفضل أساليب التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي قد تواجه اللجان المجتمعية مستقبلا وكيفية التعامل معها بطرق فعالة ومبتكرة.


وفي ختام الورشة تم الإشادة بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين والتأكيد على أهمية مواصلة هذه التدريبات لضمان نجاح واستمرارية المشاريع التنموية في المنطقة.