آخر تحديث :الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 08:06 ص

اخبار محافظات اليمن


تدشين مخيم طبي جراحي للأنف والاذن والحنجرة واستئصال اللوزتين بأبين

الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن

تدشين مخيم طبي جراحي للأنف والاذن والحنجرة واستئصال اللوزتين بأبين

أبين/خاص

برعاية الدكتور قاسم محمد يحييح - وزير الصحة العامة والسكان واللواء أبو بكر حسين سالم - محافظ محافظة أبين، وبإشراف الإدارة العامة للمخيمات الطبية في وزارة الصحة ومكتب الصحة بمحافظة أبين، دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم ورئيس هيئة مستشفى الرازي الدكتور حسين عبدالباري السقاف المخيم الطبي الجراحي الخاص بجراحة الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى استئصال اللوز. والذي تُقيمه مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية في هيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار بمحافظة أبين.




وأكدا الثرم والسقاف أن هذا المخيم الطبي الجراحي يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمرضى الذين بحاجة إلى هذه العمليات الجراحية الحيوية، وذلك بهدف تحسين وضعهم الصحي وزيادة الوصول إلى الرعاية الطبية الملائمة في منطقة جعار ومحافظة أبين عمومًا.




وأوضح الثرم أن مكتب الصحة يبذل جهودا بمساندة من محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية وتسهيل الوصول إليها بالتنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية مقدما شكره لمؤسسة استجابة على ما تقوم به من تدخل يقضي حاجة المئات من المرضى الذين يعانون حالات الفقر ولم يتمكنوا من الوصول إلى هذه الخدمات ..




هذا وستجرى مقابلات ومعاينة للفترة ٢٠ اكتوبر إلى ٢٢ اكتوبر ٢٠٢٤ وستجرى العمليات الجراحية للحالات التي سيتم إقرارها في الفترة من ٢٧ اكتوبر إلى ٣ نوفمبر ٢٠١٤.





*من محمد ناصر مبارك