آخر تحديث :الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 11:22 م

اخبار رياضية


تواصل أعمال بناء وتأهيل ملعب الفقيد سامي السليماني بيافع رصد

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

تواصل أعمال بناء وتأهيل ملعب الفقيد سامي السليماني بيافع رصد

عدن تايم/يافع/صالح البخيتي

يتواصل العمل في مشروع بناء وتأهيل ملعب الفقيد سامي صالح السليماني الواقع في منطقة السعدي بمديرية يافع رصد بمحافظة أبين، بوتيرة عالية وسط ارتياح رياضي ومجتمعي واسع.


ويتم تمويل المشروع من قبل الأهالي والمغتربين ورجال الخير بيافع ومساهمة وإشراف وزارة الشباب والرياضة،بكلفة إجمالية اثنين مليون وسبعمائة ألف ريال سعودي.


وشهد المشروع ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة العمل خلال الفترة الأخيرة، هذا التقدم جاء لتعويض فترة التوقف السابقة التي نتجت عن عدة صعوبات، بما في ذلك الصلابة بعض أجزاء الملعب، خاصةً الجهة المتاخمة للجبل، إضافة إلى الشحة في السيولة المالية نتيجة تأخر بعض المتعهدين في السداد.


وفقاً لمصادر محلية في يافع، فقد شهدت الأيام الماضية نشاطاً مكثفاً على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، مما أسفر عن تحقيق إنجازات كبيرة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل توسعة أرضية الملعب وتسويتها، بالإضافة إلى بناء غرفتين للتعليق، ومنصة لكبار الضيوف، ومدرجات تتسع لأكثر من 4000 متفرج، بمواصفات دولية من الدرجة الثانية.


ومن المتوقع أن يتم البدء بالمرحلة الثانية من المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة وهذه المرحلة ستشمل على مجموعة من الأعمال الإنشائية والفنية، التي ستساهم في استكمال تجهيز الملعب وفقاً للمعايير الهندسية المتبعة.


وأوضح الأستاذ مشهور صالح عاطف، عضو اللجنة الأهلية المشرفة على المشروع، أن الملعب لا يمثل مجرد منشأة رياضية، بل هو معلماً تاريخياً للرياضة وليافع، وأضاف أن ملعب السليماني يعد المتنفس الوحيد لشباب يافع، وبانجازه سيمكن أبنائهم الشباب من ممارسة أنشطتهم الرياضية المختلفة بالشكل المطلوب.


ودعت اللجنة الأهلية القائمة على المشروع كافة رجال المال والأعمال من أبناء يافع إلى مواصلة دعم المشروع، وإلى التفاعل الإيجابي مع تطلعات الشباب، كما حثت جميع المتأخرين عن سداد التزاماتهم المالية إلى الإسراع في الدفع لضمان استمرار وتيرة العمل وإنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المحدد.


وأشادت اللجنة بوزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري، على اهتمامه بالملعب ودعمه المتواصل للرياضة وللشباب الرياضين في جميع المحافظات المحررة التي شهدت بعهد قيادته الرشيدة تقدماً ملحوظاً للمنشآت والملاعب الرياضية بشكل عام.


يُذكر أن العمل بالمشروع دشن رسمياً بتاريخ 8 يونيو 2023 من قبل وكيل قطاع المشاريع بوازة الشباب والرياضة محسن بيبك ورجل الخير أمين حيدرة قاسم الفقيه أبو اسامة وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية والمدنية من يافع.