آخر تحديث :الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 12:37 ص

اخبار محافظات اليمن


مليشيات الحوثي تقتحم مركز للسلفيين في محافظة إب (بيان إدانة)

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 07:42 م بتوقيت عدن

مليشيات الحوثي تقتحم مركز للسلفيين في محافظة إب (بيان إدانة)
مدينة أب - ارشيف

عدن تايم/خاص

أدانت دائرة الحقوق والحريات بحراك وسط اليمن اقتحام مركز للسلفيين في محافظة إب من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية.


وقالت دائرة الحقوق والحريات بالحراك ، ندين بأشد العبارات قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بإقتحام مركز الإمام الشافعي التابع للسلفيين في منطقة ماتر بمديرية ريف إب بمحافظة إب وإغلاقه بالقوة والإستيلاء عليه وطرد وتهجير طلاب العلم ومشائخهم.


وأوضح البيان أن هذا الإعتداء يكشف بكل وضوح عن الجرائم الحوثية الإرهابية التي تسعى لفرض معتقدها الطائفي بالقوة على أبناء السنة والشوافع في مناطق الوسط.

كما أوضح أن هذه الجرائم التي تمارسها الحوثية اليوم هي إمتداد لتلك الجرائم التي مارستها الهضبة الزيدية بحق أبناء الشوافع منذ عهد الرسي واستمرت بعهد امامة شرف الدين والقاسمية والمتوكلية.


وكشف البيان أن هذه الجريمة لم تعد الأولى ، بل سبق وأن مارست الحوثية جرائم كثيرة بحق السلفيين في الوسط منذ وصولها ، منها إغلاق مركز التوحيد ومركز السبل ومركز الإمام الذهبي في إب وغيرها من المراكز ، وهجرت الكثير من طلاب العلم والمشائخ واختطفت الكثير واخفتهم في سجونها وعرضتهم للتعذيب والتنكيل.

وأن هذه الجرائم تعبر بكل وضوح على نهج الحوثية الإرهابي الذي لا يقبل التعايش ولا يؤمن بإختلاف معتقدات الآخرين ، مما يؤكد أن الحوثية جماعة إرهابية منحرفة متطرفة يجب إستئصالها والقضاء عليها وعلى فكرها الإجرامي.


ودعا البيان منظمات المجتمع المدني وكل الحقوقيين للوقوف وإدانة ما تعرضت له الجماعات السلفية من جرائم حوثية في الوسط وكل اليمن ، مؤكداً أن مراكز السلفيين هم طلاب ومشائخ علم أصحاب نهج معتدل وصافي ولم يكن لهم يوماً أن قاموا بإغلاق أي مركز للشيعة في الهضبة الزيدية أو اعتدوا على أحد ، مبيناً أن الحراك لن يسكت ويتوانى عن أي جرائم مارستها حوثية الهضبة الزيدية بحق السلفيين في مناطق الشوافع أو في الهضبة الزيدية نفسها.