آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 11:10 م

اخبار رياضية


بالعلامة الكامل.. ليفربول يهزم لايبزيج في عقر داره بابطال أوروبا

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 11:59 م بتوقيت عدن

بالعلامة الكامل.. ليفربول يهزم لايبزيج في عقر داره بابطال أوروبا

متابعات

واصل ليفربول تألقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، وحقق الفوز الثالث على التوالي، بتخطي مضيفه لايبزيج 1-0، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة.


وأحرز داروين نونيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27.


وارتفع رصيد الريدز إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط وراء المتصدر أستون فيلا، فيما بقي لايبزيج من دون نقاط في المركز 32.


وكاد لايبزيج يباغت ضيفه في الدقيقة الثانية، عندما ممر هايدارا من الناحية اليمنى إلى تشافي سيمونز، الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء فوق المرمى.


وعاد لايبزيج ليهدد مرمى ليفربول في الدقيقة السابعة، عندما اقتحم سيمونز من الجهة اليمنى، قبل أن يرفع عرضية تابعها السلوفيني بنجامين سيسكو برأسه، بيد يدي الحارس كاوميهين كيليهير.


وتألق كيليهير مجددا، عندما أبعد تسديدة هايدارا المنخفضة إلى ركنية في الدقيقة 14، ثم خرج الحارس الإيرلندي من مرماه بطريقة غريبة، ليخطف سيسكو الكرة في الناحية اليسرى، ويسددها بطريقة ذكية مستغلا خروج الحارس، بيد أنها مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة 19.


وحصل لاعب وسط ليفربول أليكسيس ماك أليستر على الكرة، ليمررها إلى محمد صلاح الذي هز الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 20.


وتلقى مهاجم لايبزيج لويس أوبيندا تمريرة من زميله نوسا، ليسدد في المرمى، بيد أن راية الحكم ألغت الحكم لوجود المهاجم البلجيكي في حالة تسلل في الدقيقة 26.


وبعدها بدقيقة واحدة، افتتح ليفربول التسجيل، عندما رفع كوستا تسيميكاس عرضية من الناحية اليسرى، قابلها صلاح برأسه وأكملها نونيز في الشباك.


وأوشك ليفربول على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 32، عندما ارتقى نونيز برأسه لعرضية زميله كودي جاكبو، بيد أن الحارس المجري جولاتشي أنقذ الموقف ببراعة.


ومرة أخرى، قدم تسيميكاس عرضية مميزة من الناحية اليسرى، قابلها هذه المرمى قائد ليفربول فيرجيل فان دايك برأسية برع جولاتشي في التصدي لها بالدقيقة 37.


وبعد مجهود فردي، مرر سيمونز إلى هايدارا الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى، كان لها كيليهير بالمرصاد في الدقيقة 43، وبعدها بدقيقة واحدة تبادل لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي الكرة مع جاكبو، لكن تسديدة الأخير لم تجد طريق المرمى.


ومع بداية الشوط الثاني، التقط نونيز كرة ضائعة ومرر إلى جاكبو، لكن الدولي الهولندي اصطدم مجددا بتألق جولاتشي في الدقيقة 49.


وتلاعب أوبيندا بدفاع ليفربول، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى المنحفز سيمونز، بيد أن لاعب وسط ليفربول رايان جرافينبرش قطع الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 51.


وشق جاكبو طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء إلى صلاح، الذي سدد فوق العارضة بقليل في الدقيقة 59.


ودخل لويس دياز إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن صلاح، وتعاون تسيميكاس مع جاكبو، لتصل الكرة إلى نونيز الذي سدد في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 66.


وأهدر ليفربول فرصة تعزيز تقدمه في الدقيقة 70، عندما تبادل ماك أليستر الكرة مع سوبوسلاي، قبل أن بوجه تسديدة قوية ارتدت من العارضة.


ورد لايبزيج في الدقيقة 72، عندما مرر سيمونز إلى غير المراقب سيسكو، الذي سدد كرة منخفضة، تألق كيليهير في إبعادها.


ومرة أخرى، ألغت راية الحكم هدفا لصالح أوبيندا في الدقيقة 83 لوجود تسلل، وعاد جاكبو ليشكل خطورة باختراقاته من الناحية اليسرى، بيد أن جولاتشي أبعد التسديدة بأطراف أصابعه في الدقيقة 89.