آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 08:17 م

اخبار رياضية


خبير قانوني يكشف موقف نيمار من المشاركة في كأس الملك

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 06:05 م بتوقيت عدن

خبير قانوني يكشف موقف نيمار من المشاركة في كأس الملك

عدن تايم / متابعات :

كشف خبير قانوني موقف البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الهلال، من المشاركة في بطولة كأس الملك، لاسيما أنه مُستبعد من قائمة الزعيم المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين حتى الآن.

وعاد نيمار للمشاركة مع الهلال، عندما دخل بديلًا في مباراة العين الإماراتي التي جرت يوم الإثنين الماضي في الجولة الثالثة من الدور الأول بدوري النخبة الآسيوي، وحسمها الأزرق بنتيجة 5-4.


وأنهى النجم البرازيلي أطول فترة غياب في مسيرته، حيث غاب لمدة 369 يومًا بسبب إصابة في الرباط الصليبي للركبة، تعرض لها مع منتخب البرازيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



ولم يسجل الهلال نيمار في قائمة الفريق المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، إذ أن لائحة المسابقة تنص على قيد 8 محترفين أجانب، فضلًا عن 2 تحت سن 21 عامًا.


وأثير الغموض حول قانونية مشاركة نيمار في مباراة الهلال والطائي، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن دور الـ16 من كأس الملك.


وذكر عبد المجيد منصور، نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم الخميس، "نيمار لا يستطيع المشاركة مع الهلال في كأس الملك، وفكرة إمكانية مشاركته لأن النظام يسمح بمشاركة جميع اللاعبين المسجلين غير صحيحة".


وأضاف منصور، وهو مستشار ومقدم محاضرات في لوائح كرة القدم، "لوائح بطولات كأس الملك وكأس السوبر لم تسمح بمشاركة كل اللاعبين الأجانب المسجلين، وإنما قيدت ذلك باللاعبين الأجانب المسجلين في بطولة الدوري المشارك بها النادي".


وتابع "المادة 19 في لائحتي الكأس والسوبر نصت على مشاركة الأجانب وفقا للمسموح بتسجيله في مسابقة الدوري دون تقييد العدد، والمادة 22 في لائحة الدوري نصت على تسجيل 10 أجانب، والمادة 23 قيدت مشاركتهم 8 في المباراة".


واختتم عضو لجنة المسابقات السابق برابطة الدوري السعودي للمحترفين "بالتالي الـ10 المسجلين في الدوري هم فقط من يستطيعون المشاركة في كأس الملك والسوبر".