آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 12:04 ص

اخبار عدن


اجتماع استثنائي هام في شركة النفط بعدن

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 11:10 م بتوقيت عدن

اجتماع استثنائي هام في شركة النفط بعدن

عدن / خاص

عدن / إعلام الشركة :


اكد مدير عام شركة النفط فرع عدن على مدى حرص واهتمام قيادة الشركة بتطبيق مايخصها من قرار مجلس الوزراء رقم ( 244 ) لسنة 2010م بشأن لائحة مخالفات تسويق المواد البترولية ومكافحة تهريبها ، لافتاً الى ان الشركة في سبيل ذلك واجهت وماتزال الكثير من المصاعب التي تحاول تذليلها بالتواصل مع الجهات المختصة والمعنية بالقرار.


جاء ذلك خلال ترأس د. صالح عمرو كرامة الجريري ، مدير عام فرع شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن ، صباح اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024، اجتماعاً استثنائياً ضم مدراء الإدارات ومستشاري الشركة، بحضور المهندس فضل منصور نائب المدير العام للشؤون الفنية والتجارية ، حيث استهل د.الجريري الاجتماع بكلمة ترحيبية، اشار فيها الى لاهداف الاجتماع الذي ناقش عدداً من القضايا الرئيسية والمحورية التي تهم العمل والعاملين في الشركة، ومنها الانضباط الوظيفي والعدالة بين الموظفين بشأن نظام الحوافز والمكافأت ، بالاضافة لمبيعات الشركة من المشتقات النفطية والزيوت والشحوم والمضخات وطرق تحسين موارد الشركة ، واخيراً ظاهرة تهريب المشتقات النفطية في نطاق التموين الجغرافي للشركة وتبعاتها والخطوات الجادة التي اتخذتها الشركة بصدد المساهمة في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم ( 244 ) لسنة 2010م بشأن لائحة مخالفات تسويق المواد البترولية ومكافحة تهريبها.


في سياق ذلك ايضاً ناقش الاجتماع عدداً من الاراء والمقترحات التي هدفت لضمان استقرار الحالة التموينية في السوق المحلية ، والوظيفية لعمال وموظفي الشركة والكفيلة بضمان تحقيق نتائج إيجابية.


كما تناول الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه الشركة، والحلول الناجعة للتغلب عليها وتسهيل أعمال فرع الشركة في العاصمة عدن.


وأكد الجريري في الاجتماع لأهمية التصدي لظاهرة تهريب المشتقات النفطية، مشيرًا إلى أن الشركة قد اتفقت مع الإدارة العامة على الإشراف على هذه القضية بالتعاون مع الجهات المختصة مثل شرطة النجدة والنيابة والتي جرى الاتفاق معها على مصادرة أي قاطرة تقوم بتهريب المشتقات بعد الحصول على إذن النيابة بحسب قرار قرار مجلس الوزراء رقم ( 244 ) لسنة 2010م بشأن لائحة مخالفات تسويق المواد البترولية ومكافحة تهريبها.


وأشاد الجريري بجهود معالي وزير النفط والمعادن ومعالي وزير الدولة محافظ عدن ، الأستاذ أحمد حامد لملس، على دعمه واهتمامه بتنسيق الجهود مع نقاط التفتيش للحد من تهريب المشتقات في المناطق المجاورة لعدن والواقعة في نطاق الاختصاص الجغرافي والتمويني للشركة بكل من محافظة لحج، وأبين، والضالع.


وأكد أن قيادة الشركة تواصل العمل على مدار الساعة لمتابعة توريد المشتقات النفطية للسوق المحلية ، منوهاً في ذات الوقت لتواصل الجهود لتذليل كافة الصعوبات والعقبات بهدف تحقيق أفضل نسبة من المبيعات وزيادة الإيرادات، مطالباً من الجميع بتوحيد الجهود لمكافحة التهريب وتنفيذ المشاريع المقررة للشركة على اكمل وجه.


وفيما يخص طبيعة العمل بالشركة ، شدد د. الجريري على ضرورة التزام جميع الموظفين والمدراء بالانضباط الوظيفي والالتزام بساعات الدوام الرسمي والاضافي ، مع الإسراع في إنجاز اي اعمال او مشاريع متأخرة.


ودعا كذلك الى ضرورة تقديم أي اقتراحات أو آراء تساهم في تحسين العمل ومستوى اداء العاملين ، والارتقاء بمستوى الاداء العام للشركة ومستوى الخدمات المقدمة من قبلها للجمهور.


وتناول الجريري في كلمته أهمية الانتقال من الأفكار التقليدية إلى التفكير الاستثماري والتجاري، مشيرً إلى اهمية تنفيذ مشاريع جديدة تسهم في زيادة مبيعات الشركة من المشتقات والزيوت والشحوم والمضخات الرقمية التي تسوقها الشركة.


كما تطرق للاهمية التي مثلتها قيام الشركة مؤخراً بتوقيع اتفاقيتي شراكة مع القطاعين الخاص والعام للترويج لمنتجات الشركة، بالإضافة إلى اتفاقية مع المؤسسة العامة للكهرباء لتزويد محطات توليد الطاقة بالزيوت اللازمة لمولداتها.


الاجتماع خرج في ختامه بعدد من القرارات والتوصيات الهامة التي تهدف بمجملها إلى تعزيز أداء الشركة وموظفيها ، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمةمنها ، بالاضافة لاتخاذ عدداً من القرارات الإدارية اللازمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.