آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 11:22 م

اخبار رياضية


بعد عقد من توقفه.. عودة الدوري الرياضي الرسمي بين أندية لحج

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 09:19 م بتوقيت عدن

بعد عقد من توقفه.. عودة الدوري الرياضي الرسمي بين أندية لحج

تقرير: سامح عبدالوهاب

بالتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد ثورة أكتوبر المجيدة، نظم فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة لحج، الدوري الرسمي بعد سنوات من توقفه، بهدف احياء رياضة كرة القدم بين أندية المحافظة، حيث من المقرر أن يصعد من الفرق المنافسة فريقين يمثلان المحافظة، في دوري ابطال المحافظات المزمع انطلاقه في شهر نوفمبر المقبل.


عودة جديدة للدوري الرسمي لكرة القدم في محافظة لحج، بعد قرابة عقد من الزمان على توقفه جراء الحرب، هنا في ملعب نادي الانطلاق في مدينة الوهط بمديرية تبن، حيث ينظم فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ثاني مباريات الدوري، بين قطبي أندية المحافظة، المتمثل بناديي الشرارة و الطليعة، تزامنا مع الذكرى الواحد والستين لثورة أكتوبر المجيدة.


يقول مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج خالد اليماني: المباراة كانت لها طابع خاص، تجمع فريقين عريقين داخل المحافظة الطليعة و الشرارة لهم باع طويل سواء على مستوى المحافظه او على مستوى الجمهوريه بشكل عام.



ويؤكد: إنه وبمناسبة ١٤ أكتوبر الذكرى الحادية والستين لعيد الثورة، التي انطلقت من جبال ردفان الشما، جاءت هذه المباراة تزامنا مع ذكرى هذه المناسبة الغالية.



اجواء حماسية


المباراة بين الناديين شهدت أجواء حماسية، كما تخللتها بعض من ملامح الشد العصبي، إضافة الى السيطرة المتكافئة للفريقين، وبناء الهجمات، لكنها ايضا شهدت العديد من إهدار الفرص بينهما، وسط تألق الحراس، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


ويقول عارف عبدالحبيب باعوين - رئيس نادي الانطلاق الرياضي بمدينة الوهط: كانت المباراة بالشوط الاول حماسية وندية، وكانت فيها جس النبض، وكان اختيارنا لهذا اليوم يتزامن مع ١٤ أكتوبر.


ويضيف: نحن سعداء ان نستضيف في ملعب نادي الانطلاق استضافة هذا الدوري وهو شرف لنا، ونأمل أن يكون هذا الدوري متميزا بأخلاقة الرياضية والروح العالية.



شكر وعرفان


وثمن باعوين دور الشركة الوطنية للأسمنت نظير ما تقدمه الشركة الوطنية للأسمنت في دعمها لشباب و أندية محافظة لحج، في كل أنشطتهم على مستوى الوطن وخارجة.


وعبر عن امتنانه الكبير للشركة، خاصة في ظل ما يعانيه شباب المحافظة، إثر عزوف وغياب الجهات الحكومية وبعض رجال المال والأعمال عن تقديم دعمهم للشباب الرياضيين، آملا من بعض الشركات المحلية الأخرى أن تحذو حذو الشركة الوطنية للأسمنت، لإنجاح واستمرار الأنشطة الرياضية والشبابية.



آمال الجماهير


عودة الرياضية الرسمية مؤخرا بالمحافظة، اعادة معها امل الجماهير المؤازرة، وشغف المنافسة، بهدف الصعود لدوري أبطال المحافظات المقبل، كما كشفت عن ظهور وجوه شابة واعدة، يتطلع محبو الكرة إلى ضرورة الاهتمام بهم، من قبل مسؤولي الأندية والسلطات.