آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 09:27 م

اخبار رياضية


منتخبنا الوطني يتأهل لنهائيات كأس آسيا للناشئين

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 07:19 م بتوقيت عدن

منتخبنا الوطني يتأهل لنهائيات كأس آسيا للناشئين

عدن تايم / متابعات :

تأهل منتخبنا الوطني لنهائيات كأس آسيا للناشئين عقب تعادله في آخر مبارياته أمام منتخب فيتنام بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب فيت تري، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات 2025 في السعودية.


وتصدر منتخبنا الوطني للناشئين المجموعة التاسعة التي ضمت إلى جانبه منتخبات فيتنام وقيرغيزستان وميانمار، الترتيب برصيد 7 نقاط، بعدما حصدها بالفوز على منتخب ميانمار في المباراة الأولى بهدفين دون مقابل، وفي الثانية أمام قيرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتعادل في مباراته الأخيرة أمام صاحب الأرض والجمهور فيتنام بهدف لمثله.


بالعودة للمباراة قدم نجوم منتخبنا الوطني بقيادة المدرب سامر فضل، مباراة كبيرة وأداء متوازن وخاصة في الشوط الأول الذي شهد منذ انطلاقته أفضلية يمانية حمراء توجت بتسجيل اول اهداف المباراة في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول وجاء عن طريق مهاجم المنتخب كريم حمدي.


بعد الهدف حاول منتخبنا الحفاظ على افضليته وتقدمه في المباراة، من خلال مواصلة التقدم والهجوم لمضاعفة النتيجة، وبالمقابل تحسن أداء منتخب فيتنام في الدقائق القادمة وهددت كراتهم مرمى منتخبنا حتى جات الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول بهدف لمصلحة منتخب فيتنام، لينتهي الشوط عند هذه النتيجة.


الشوط الثاني من المباراة شهدت محاولات من جانب المنتخبين لخطف هدف ترجيح كفة أحدهما في المباراة، وسنحت عدد من الفرص لم يستغلها هجوم الفريقين، لينتهي اللقاء عند نتيجة التعادل بالهدفين المسجلة في الشوط الأول .


نال جائزة أفضل لاعب في المباراة مهاجم منتخبنا الوطني للناشئين كريم حمدي بعد الأداء والمستوى المميز الذي قدمه في اللقاء.


وبهذه النتيجة يخطف منتخبنا الوطني البطاقة الأولى المؤهلة لنهائيات 2025 والتي تستضيفها المملكة السعودية.


ترتيب المجموعة التاسعة:

- اليمن 7 نقاط.

- فيتنام 5 نقاط.

- ميانمار 4 نقاط.

- قيرغيزستان نقطة.


لعب منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة مكونة من :

انس الحكيمي في حراسة المرمى، عمر انور، محمد وهيب الجراش، احمد نعمان، محمد مشبح، احمد ناصر، عبدالله ردمان، عبدالله خليفة، احمد طلال، علي دليو، كريم حمدي.


ويقود منتخبنا الوطني للناشئين المدرب سامر فضل، ويساعده الكابتن علي النونو، ووليد النزيلي مدرب اللياقة البدنية.