آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 09:45 م

اخبار عدن


العاصمة عدن على موعد مع مؤتمر إقليمي كبير

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 08:16 م بتوقيت عدن

العاصمة عدن على موعد مع مؤتمر إقليمي كبير

عدن / نور علي صمد

تحتضن العاصمة عدن مطلع شهر نوفمبر القادم فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول المخدرات وتداعياتها على فئات الشباب والمجتمعات.


وبهذا الصدد  أفادت رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر سعاد علي القاضي أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال مكافحه ظاهرة المخدرات وبمشاركة عربية من مصر وفلسطين والعراق تضم كوكبه من الأكاديميين والمهتمين بمحاربة  المخدرات.


وأضافت سعاد القاضي أن المؤتمر الذي يعد الحدث الأبرز في العاصمة عدن سيعقد تحت شعار مواجهة ظاهرة المخدرات مسؤولية تضامنية ملحه و ينظمه مركز مدار لدراسات الرأي العام والبحوث الإجتماعية بالشراكة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات.


مشيرة في الوقت ذاته أن السادة المشاركين في المؤتمر سيتطرقون الىغ أربعة محاور رئيسية الأول حول واقع إنتشار ظاهرة المخدرات و تعاطيها في المجتمعات والمحور الثاني سيتناول  آليات وبرامج الوقاية التوعوية في مكافحة المخدرات أما المحور الثالث سيكون حول واقع أجهزه الضبط والقضاء في التعامل مع المخدرات و مكافحتها بينما المحور الرابع والأخير  حول وضع الإستراتيجيات الوطنية لمكافحة المخدرات.


وأردفت سعاد القاضي قائلة أن هناك صعوبات تتمثل في عدم إهتمام الجهات الرسمية بخطورة هذه الظاهرة التي أضحت منتشره بشكل كبير بين أبنائنا وشكلت ثقلا كبيراً على  المجتمع.

وأن يتكاثف الجميع سلطات عليا ومنظمات مجتمع مدني والمؤسسات والجمعيات  ذات الصلة للعمل سويا للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤرقنا جميعا.


ودعت في ختام  حديثها أن يعمل  الجميع على نشر أضرار المخدرات  وتاثيرها السلبية والصحية والنفسيه على متعاطيها كل من واقع مسؤوليته ومن خلال وسائل الاعلام المختلفه المرئيه و المقروءة والمسموع ووسائل التواصل الإجتماعي التي أصبحت الوسيلة الأسرع و المثلى في إيصال  الرسائل المهمة كمحاربة و مكافحة مثل هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا من خلال توعية المجتمع بأضرارها ونتائجها السلبية على الجميع.