آخر تحديث :الثلاثاء - 29 أكتوبر 2024 - 12:02 ص

اخبار محافظات اليمن


بتمويل كويتي.. تدشين مشروع مياه ريمه بمديرية الروضة في شبوة

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 10:31 م بتوقيت عدن

بتمويل كويتي.. تدشين مشروع مياه ريمه بمديرية الروضة في شبوة

شبوة/خاص

تحت رعاية محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، دشن وكيل محافظة شبوة فهد سالم الطوسلي ومدير عام فرع هيئة مياه الريف المهندس مروان بارويس ومدير عام مديرية الروضة عاتق حبتور استلام وتشغيل مشروع حفر بئر ارتوازية لمشروع مياه ريمة التي تم تمويل تنفيذها بالشراكة بين الأهالي وموسسة ايادي الخير ممثل عن جمعية الرحمة الكويتية.


وشمل المشروع حفر بئر ارتوازية بعمق 370 متر مع تركيب منظومة ضخ بالطاقةالشمسية، مع خط ضخ بطول 1300متر مع غرفة تحكم، حيث سيستفيد من المشروع حوالي 3000 نسمة من سكان منطقة ريمة وضواحيها بمديرية الروضة.


وخلال التدشين عبر وكيل المحافظة عن تقديره للأخوة في دولة الكويت حكومة وشعبا على دعهم السخي في هذا المجال الحيوي وغيره من مجالات التنمية الانسانية.


من جانبه أشاد مدير عام فرع مياه الريف بهذه اللفتة الكريمة من الاخوة في مؤسسة ايادي الخير وجمعية الرحمة، التي تولي بدعمها لقطاع المياه اولوية واهتمام باعتباره أهم ركائر التنمية لسكان مناطق الريف.


حضر التدشين نائب رئيس جامعة شبوة الدكتور محسن باحاج والامين العام المحلس المحلي الروضة احمد جعول وممثل مؤسسة ايادي الخير وجمعية الرحمة المهندس باسل باخوار والشيخ احمد سالم بن فهيد وعدد من المشائخ والاعيان واهالي المنطقة المستبشرين بهذا المشروع الحيوي.