الصحافة اليوم

الإثنين - 04 نوفمبر 2019 - الساعة 01:00 م

عدن تايم - الخليج:

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الاثنين الضوء على يوم العلم الإماراتي، مؤكدة أن اليمن تشهد على دور الجندي الإماراتي في الذود عن الشعب اليمني وحمايته من جماعة ضلت الطريق وحاولت ربطه بأجندات خارجية .


وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان"علم ليس ككل الأعلام "،إن العَلم ليس مجرد قطعة قماش أو أوراق ملونة، هو شيء آخر تماماً. إنه رمز الأمة والوطن، ومحدد هويتها وثقافتها. فهو يمثل عزة وشموخ وطن يعتز بدوره وقيمه وتاريخه.


وأضافت أن علم الإمارات هو تجسيد لتاريخها وحاضرها وصدق انتمائها للأمة العربية. وهو إذ يرتفع هذه الأيام وكل الأيام إنما يرتفع بشموخ وإباء أبناء الإمارات الذين يسطرون تحت قيادة حكيمة وشجاعة كل معاني الوحدة الوطنية والكبرياء، ويبذلون من أجل وطنهم كل غال ونفيس، وهل غير الوطن يستحق كل ذلك؟ إنهم في ميادين التنمية يرتقون ويسجلون المفاخر، وفي معارج التقدم يحتلون الصفوف الأولى، وفي ميادين الشرف يسجلون صفحات من العز والمجد.


وأكدت الصحيفة، لعل ميادين وهضاب اليمن تشهد على دور الجندي الإماراتي في الذود عن الشعب اليمني وحمايته من جماعة ضلت الطريق وحاولت ربطه بأجندات خارجية، واقتلاعه من جذوره العربية، كما تشهد على صلابة الجندي الإماراتي وهو يخوض ببسالة لا مثيل لها مواجهات ضد الجماعات الإرهابية التي حاولت بدورها تزوير تاريخ اليمن وتشويه الدين الإسلامي الحنيف.


وأشارت الصحيفة إلى أن الجندي الإماراتي بذل تضحيات لا تقدر، دفاعاً عن قيم إنسانية ووطنية وقومية يؤمن بها، فقدم الدم وهو أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان دفاعاً عن إيمانه، كما لم تبخل الإمارات في مد يد العون لكل محتاج أو ملهوف على اتساع الكون.