اخبار وتقارير

السبت - 09 نوفمبر 2019 - الساعة 11:20 ص

عدن تايم - خاص :


تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

الإمارات تغيث متضرّرين من قصف حوثي

قالت الصحيفة: سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الرئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للسلطات الشرعية، إلى إغاثة أهالي مدينة المخا على الساحل الغربي إثر تعرّض مدينتهم لقصف نفذته ميليشيا الحوثي وأوقع خسائر بشرية ومادية بالمدينة.
وأعلنت الإمارات، الجمعة، عن إرسالها عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، مساعدات غذائية ودوائية عاجلة لإغاثة الأسر المتضررة من القصف الحوثي على المخا.


اتفاق الرياض يوحّد الصف ويعزز الأمل في اليمن

وفي صحيفة البيان" أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن اتفاق الرياض هو الحدث الإيجابي الأهم في المنطقة، يوحّد الصف، ويعزز الأمل، ويؤكد أهمية الدبلوماسية الحكيمة والجهود السعودية الخيّرة التي هندست هذا الاتفاق في إنجاز سياسي مقدّر.

مقتل طفل وإصابة إثنين آخرين في انفجار لغم حوثي في صنعاء

من جانبه قال اليمن العربي: قُتل طفل وأصيب اثنان آخران من أسرة واحدة، اليوم الجمعة، بانفجار لغم من مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة يام بمديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال مصدر محلي إن الطفل مارش ربيع (9 سنوات) قُتل وأصيب شقيقاه همام (7 سنوات) والطفلة صنع الله ربيع (6 سنوات) بإصابات بالغة إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيات الحوثي، وذلك أثناء رعيهم الأغنام في منطقة يام.

القوات المشتركة تحذر من مخطط لنسف السلام بالحديدة

وبحسب صحيفة الاتحاد "حذرت القوات المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، أمس، من «مخطط حوثي» لنسف عملية السلام في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد التي ينظمها اتفاق السويد المعلن بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي الانقلابية في 13 ديسمبر الماضي.

حملة خطف واعتقالات حوثية في شمالي الضالع

قالت صحيفة الخليج" إن ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران نفذت، أمس، حملة اعتقالات واختطافات ضد عدد من سكان مديرية الحشا، شمالي محافظة الضالع.
وأكدت مصادر محلية في الضالع، أن الاعتقالات شملت المواطنين فؤاد فارع الإدريسي ومحمد علي الإدريسي، وآخرين عقب اقتحام منازلهم بمنطقة ضوران بمديرية الحشا.

الحوثيون يعاقبون مختلًا عقليًا في عمران بكسر كلتا يديه

أما موقع إرم نيوز قال: كسر مسلحون حوثيون يدي شاب يعاني من اضطرابات نفسية، بمدينة عمران ، بعد أن أقدم الأخير على تمزيق إعلان موضوع في إحدى المؤسسات.

«اتفاق الرياض» يفتح الباب لتفاهمات أوسع

دوليا قالت صحيفة الشرق الأوسط" بحث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة تجاهها.
وهنأ المبعوث الأممي ولي العهد السعودي على نجاح جهود المملكة في التوصل إلى توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


الجيش الوطني يعلن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين بكسر هجوم في الحديدة

وفي الخبر الأخير من موقع سبوتنيك" حيث أعلنت قوات الجيش الوطني التابعة للحكومة الشرعية، أمس الجمعة، مقتل وإصابة العديد من (الحوثيين)، خلال محاولتها التقدم في محافظة الحديدة.
وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن "مجاميع مسلحة للحوثيين شنت هجوما واسعا من عدة اتجاهات على مواقع القوات المشتركة شمال غربي مديرية حيس (جنوب شرقي الحديدة)، استخدمت خلاله مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف المدفعية".
ووفقا للمركز، "صدت القوات هجوم الحوثيين عقب اشتباكات عنيفة، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى من المهاجمين".