قضايا

الإثنين - 20 يناير 2020 - الساعة 05:17 م

تبن ..محمد السلامي

طالب رئيس المجلس الأهلي بمنطقة كدمة امشعيبي بمديرية تبن محافظة لحج محمد عبدالله صالح .طالب بوقف البسط العشوائي والاعتداءات المتكررة الذي تتعرض لها المواقع الأثرية بمنطقة الدرب والأراضي المجاورة لها من قبل بعض المجاميع المسلحة .

وقال في مذكرة بعث بها إلى مدير عام المديرية محسن جعفر وحصلت عدن تايم على نسخة منها . ان الأراضي الواقعة جوار منطقة الدرب الأثرية تتعرض للاعتداءات والبسط العشوائي وبقوة السلاح .

موضحا هذه الأراضي هي واقعة في مناطق أملاك للمواطنين واوقاف تابعة للدولة .كما أن المواقع الأثرية بمنطقة الدرب الطويل والجابري لاتزال يعتدى عليها على الرغم من التوجيهات بعدم المساس بها .

من جانبهم طالب عدد من المواطنين بمنطقة كدمة امشعيبي بمديرية تبن بحماية الأراضي والمنطقة الأثرية وتوفير الحماية لها وضبط ومحاسبة المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

كما طالب المواطن سالم بن سالم وهو احد أبناء كدمة امشعيبي بتبن واحد المهتمين بالمواقع الأثرية بمنطقة الدرب .طالب بتوفير الحماية الكافية للمواقع الأثرية والحفاظ على الملكية العامة للدولة والملكية الخاصة بالمواطنين وإيقاف أي اعتداء أو بسط عشوائي عليها .