اخبار وتقارير

الجمعة - 14 فبراير 2020 - الساعة 08:31 م

عدن تايم/خاص:

كشف فريق لجنة خبراء الأمم المتحدة في تقريره الدوري عن اليمن جانبا مظلما من مهام "الزينبيات"، وهي شبكة استخباراتية نسائية تتبع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وبحسب ما جاء في تقرير تلفزيوني بقناة "الغد المشرق" .."قال الفريق إن هذه الشبكة تشارك في قمع النساء اللواتي يعارضن المليشيا الانقلابية بوسائل مختلفة منها العنف الجنسي"

وذكر التقرير المرفوع لمجلس الامن ان الفريق وثق الانتهاكات التي ارتكبتها "الزبنبيات" مشمولة بالاعتقال التعسفي للنساء والنهب والتعذيب وتسهيل عمليات الاغتصاب في اماكن الاحتجاز السرية

وجاء في التقرير ان عضوات الشبكة يمشين وعلى اكتافهن قاذفات صواريخ واسلحة , وبينهن طفلات يحملن الرشاشات,
واشار التقرير الى ان تلك الشبكة ظهرت في عرض عسكري للمليشيات الحوثية في صنعاء قبل ثلاثة اعوام في اول ظهور للعناصر النسائية تابعة للمليشيات بمسمى "الزينبيات" وهو الجناح الناعم للانقلابين .

وافاد التقرير ان تلك الشبكة اصبحت اليوم رمزا استخباراتيا خاصا بالمهمات القذرة لدى المليشيات , كما اكد ان "الزينبيات" اصبحن جهازا موجها للنساء , من خلال تفتيش النساء والمنازل وتلقين النساء افكار الجماعة وحفظ النظام في سجون النساء .

ونقل التقرير وقائع وشهادات عن قيام عناصر نسائية تابعة "للزينبيات" بدورا محوريا لعمليات الاغتصاب التي تعرضت لها المختطفات من النساء اليمنيات اللاتي احتجزتهن "الزينبيات" في منازل خاصة ووجهت لبعضهن تهم الدعارة .