اخبار عدن

الأربعاء - 26 فبراير 2020 - الساعة 10:37 م

عدن تايم / خاص

كشف مسؤولون في وزارة ومكتب الصحة في العاصمة عدن حقيقة ما يتداول من انباء عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد في عدن، بالاضافة الى ما ينشر عن انشاء محجر صحي في مستشفى الصداقة.

ونفى وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي صحة كل تلك الانباء، وقال في حديث خاص لعدن تايم ان اليمن بشكل عام وعدن بالتحديد خالية من كورونا، مؤكدا انه لم تسجل البلاد اي حالة مصابة بهذا الفيروس.

وقال ان الصحة اليمنية لن تتكتم او تخفي اي معلومات بهذا الشأن، لافتا ان اي مستجدات سيتم الاعلان عنها بشفافية مطلقة.

بدوره نفى ايضا مدير مكتب وزير الصحة العامة عبدالناصر النمير في رده على تساؤلات عدن تايم تلك الانباء، وقال انه لا يوجد اي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد ضمن اليمنيين العائدين من الصين مؤخرا ولله الحمد، كما لم تسجل اليمن او عدن اي حالة مصابة بهذا الفيروس حتى الان.

وبشأن ما يتداول عن تجهيز محجر صحي في مستشفى الصداقة، أكد النمير لعدن تايم ان كل مافي الامر "ان كل المستشفيات في عدن وعموم المحافظات المحررة رفعت جاهزيتها تحسبا لأي طارئ وهذا الوضع الطبيعي لمواجهة اي احتمالات قادمة ".

من جانبه اوضح مدير مكتب الصحة في عدن الدكتور جمال خدابخش في رده على عدن تايم ان كل ما يتداول بشأن ذلك في عدن غير صحيح مطلقا، وجاء في حديثه: " هذا الكلام غير صحيح بالخالص، وماتم تناوله للأسف هو تسيس الأمر والاصطياد بالماء العكر".

واضاف: "هناك من يعملون هلع وخوف بين أبناء محافظة عدن والبلاد بشكل عام، ولم تسجل اي حالة حتى الآن بالمحافظة".

وحول المحجر الصحي في الصداقة أشار خدابخش انه لا يوجد حجر صحي في مستشفى الصداقة مطلقا، لافتا ان هناك فرق كبير بين مفهوم غرفة عزل وبين محجر صحي.

في الاثناء نفت د. وفاء الدهبلي الشائعات التي تتداولها بعض وسائل الأعلام عن انتشار فيروس كورونا ووجود حالات مرضية، مؤكدة خلو محافظة عدن من اية اصابات بفيروس كورونا، مشيرة الى ان ما يتم تداوله عبارة عن اشاعات مختلقة لا اساس لها من الصحة، والغرض منها اثارة مخاوف الناس وبث الرعب في اوساطهم .. لافته انه وفي حال ظهرت اية اصابات فإنه سيتم الاعلان عن ذلك عبر وسائل الاعلام الرسمية.

وطمئنت د. وفاء خلال لقاء جمعها اليوم بما يعرف بحكومة اطفال وشباب اليمن بأن مستشفى الصداقة يعمل جاهدا لتجهيز المعزل الصحي المنفصل بكافة الوسائل الطبية لمواجهة فيروس كورونا .. مقدمه شرحا مفصلا للآلية التي سيتم أتباعها في حال ظهور فيروس كورونا.