ثقافة وأدب

الجمعة - 13 مارس 2020 - الساعة 10:07 م

عدن تايم- رعد الريمي

احتفى منتدى اليابلي مساء اليوم بمقره بمديرية الشيخ عثمان بالذكرى الثالثة لوفاة فقيد الحركة التربوية والإعلامية الفقيد ابوبكر القيسي رائد مسرح الطفل والعرائس بالجنوب.
وفي الفعالية قال رئيس منتدى يابلي أ. نجيب اليابلي اننا اليوم نحتفي بالذكرى الثالثة للفقيد وخاصة وانه من ابناء هذه المنطقة الشيخ عثمان، هذه المدينة التي دخلت التاريخ من اوسع ابوابه لما قدمه الفيد من نتاج عرفه القاصي والداني .
وأضاف ان استعراض مآثر الفقيد القيسي لا تكفيه الجلسة والجلسات وانما خير ما يمكن قوله ان الفقيد يعد منارات هذه المدينة في مجالي الطفل والمسرح.
وقال اليابلي أن الفقيد ابو بكر القيسي مارس هوايته في مسرح الطفل من خلال عدة اعمال وطفحت وجوه الاطفال بالبهجة والمرح ومن اجل الاطفال خطط لبناء مسرحي تثقيفي واداره بأقتدا، كما قدم ابو بكر القيسي عدداً من الاعمال المسرحية والدرامية التلفزيونية التي قدمها لاكثر من اربعين عاماً وظهر فيها مخرجاً وممثلاً ومعداً ومقدماً لبرامج الاطفال في اذاعة وتلفزيون عدن..
شهدت الفعالية القاء عدد من الكلمات التي قدمها مرافقي الفقيد وزملائه وطلابه والمتابعين له طيلة مسيرته الثقافية والمسرحية بالجنوب، كما تطرق المتحدثين لعدد من المواقف التي جمعت الفقيد بهم متطرقين إلى ابرز مآثره ودوره الحراك الثقافي، كما تطرق إلى أبرز زيارته الخارجية لبعض الدول العربية.

الفعالية نظمت برعاية كريمة من وزير الثقافة مروان دماج وبدعم من صندوق التراث والتنمية الثقافية، حضرها جمع من المهتمين بمجال الثقافية والفنانين والمسرح والكتاب والنقابيين في المجال الثقافي.