قضايا

السبت - 21 مارس 2020 - الساعة 07:21 م

صورة للتعليمات الصارمة التي اصدرتها دولة الأردن باللغة الانجليزية

عدن تايم – رعد الريمي

قال أحد المسافرين على الخطوط الجوية اليمنية إلى دولة الأردن الشقيقة أن شركة خطوط الطيران اليمنية مارست تعتيم لتعليمات صارمة اصدرتها دولة الأردن على جميع الوافدين.
وأضاف المصدر بتصريح خاص لـعدن تايم ان تعتيم التعليمات الصارمة أضرت بهم وبمصالحهم كمسافرين تمثل ذلك حيث أصدرت و بشكل صارم دولة الأردن على جميع الوافدين لبلدها، بفرض الحجر صحي ذاتي على جميع الأشخاص الذين يدخلون أراضيها 14 يوم ، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال المصدر برغم من كون دولة الأردن الزمت جميع خطوط الطيران التي تتعامل معها بذلك الاجراء الوقائي على جميع الوافدين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية اعتبارا من يوم الاثنين الماضي لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة حددتها الحكومة في منطقة البحر الميت والعاصمة عمان والعقبة، يخضعون خلالها للإجراءات الصحية التي تعتمدها وزارة الصحة.
وأشار المصدر ان الأردن شددت على شركات الطيران بالعالم على إعلام الوافدين إليها بذلك الاجراء وأن يوقع المسافرين بالموافقة على ذلك الاجراء حتى يكونوا على دراية كاملة بما جاء فيه قُبيل سفرهم، إلا أن شركة طيران اليمنية تجاهلت هذا الشرط وتعتمت ولم تخبر المسافرين عبر خطوطها و مكاتبها خشية عزوف المسافرين وطمعا منها في عملية الربح التي تحققها من بيع التذاكر واستهتار منها بأرواح المسافرين.