قضايا

الإثنين - 23 مارس 2020 - الساعة 09:46 م

كتب : د/ يوسف سعيد احمد




من منا لا يعرف الاستاذ الدكتور فؤاد راشد عميد كلية العلوم الادارية الاسبق، مؤكد الكثير يعرفونه، ليس لان اجيال تخرجت من كلية العلوم الادارية جامعة عدن على يديه.

ولكن لان الكثير من حملة درحة الماجستير و الدكتوراه في علوم ادارة الاعمال حصلوا عليها تحت اشرافة. عدا ان الدكتور فؤاد راشد كان من بين افضل من انجزوا نتاج علمي متميز لذلك بدون مبالغة استطيع القول ان الدكتور راشد يشكل احد أبرز علماء ادارة الاعمال في اليمن.
لكن الرجل انهكه مرض عضال رافقة طويلا وادى اخيرا من بين الاثار الجانبية للمرض ان اصيب بالفشل الكلوي.
ولهذا السبب هو يرقد حاليا منذ ايام في العناية الفائقة في مستشفى البريهي بمدينة عدن، في وضع صحي و انساني كهذا فانني ادعو الجامعة بدءا من كلية العلوم الادارية التي ينتسب اليها وكلية العلوم التطبيقية التي انتقل للعمل فيها مؤخرا المبادرة ورئاسة جامعة عدن ونقابتها العمل على وجه السرعة لمساعدة زميلهم قبل فوات الأوان .

كما ادعو فخامة الاخ الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي و الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء بالتوجيه بتوفير منحة علاجية وسرعة علاجة في الخارج على نفقة الدولة.

ومرة اخرى الدكتور فؤاد راشد يجب ان نسارع جميعا الى انقاذ حياتة ليس لان هذا الرجل يمثل قامة علمية نفتخر بها ولكن ايضا لما يمثلة من قيمة و طنية وانسانية واجتماعية متميزة.