اخبار رياضية

الخميس - 26 مارس 2020 - الساعة 12:27 ص

عدن تايم / متابعات

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن الموعد الجديد المُقترح، بشأن سوق الانتقالات الصيفي الخاص بموسم 2020/2021.


وتوقفت كرة القدم في أوروبا والعالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، الذي أصبح يهدد حياة الملايين، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي؛ حيث أُصيب 400 ألف شخص وتوفى 20 ألف حول العالم.

وأثّر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات قارية والمباريات الدولية.

وليس معروف حتى الآن متى يمُكن أنّ تُستأنف الدوريات الأوروبية، الأمر الذي سوف يُسبب حدوث فوضى لسوق الانتقالات الصيفية، التي من المُقرر أنّ تبدأ في الأول من يوليو وتنتهي في الأول من سبتمبر.

وقالت الصحيفة، إنّ كرة القدم الأوروبية ولأول مرة ستشهد أطول نافذة انتقالات في التاريخ، حيث من الممكن انّ تظل فترة الانتقالات مفتوحة من يوليو وحتى يناير 2021.

وأوضحت أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يُناقش هذا الأمر، كما يُناقش موقف اللاعبين الذين سوف تنتهي عقودهم في الصيف المُقبل.

يُذكر أنّ هناك اقتراح أنّ تقوم الأندية بدفع أموال للاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو لمدة 28 يومًا، إذا لم يتمكنوا من العثور على نادٍ جديد، ويجب عليهم أيضًا تعويض الفرق، إذا كان على اللاعبين توقيع عقود جديدة بأموال أقل من العقود الحالية