اخبار عدن

الجمعة - 22 مايو 2020 - الساعة 04:01 ص

عدن /عدن تايم/ خاص

توعد القائد أمجد الصبيحي ، نائب شرطة مدينة كريتر كل الذين يقفون خلف إثارة الفوضى في المدينة.

ودعا الصبيحي اهالي المدينة الى الوقوف الى الامن والحفاظ على سكينتها.

وقال الصبيحي في منشور على صفحته بالفيسبوك قبل قليل : "رسالتي للشرفاء من ابناء كريتر نتمنى من الله ومنكم ان تكونوا في صف الأمن فهناك من يريد خلط الاورق في كريتر لاجل زعزعة الامن".

وأقسم الصبيحي : " لكن نقول لكم والله ثم والله ودم شهداء الجنوب لن نفلت الامور في كريتر وسنثبت الامن والامان هذا وعد مني لكل شرفاء كريتر وسنكون مع الحق وهناك قوة ستثبت ذلك من اجل كريتر والجنوب سنضحي بكل شي غالي".

وكانت مجاميع خرجت في الاسواق مرددة هتافات ضد رجال الأمن خلال اداء واجبها في فرض حظر التجوال وقذفت الاطقم بالحجارة وتعامل رجال الامن بمرونة مع الموقف.

واتهمت قيادات وطنية بوقوف وزارة الداخلية بالوقوف خلف اثارة الفوضى وتحريض المجاميع على عدم الانصياع للحظر التي اعلنت عنه الادارة الذاتية للجنوب .

وكشف ناشطون ان المجاميع التي خرجت لإثارة الفوضى في كريتر حيث قال الناشط والصحفي جمال الدين عمر : "معروفين نعرفهم حق المعرفة منهم من هم جنود بحماية الرئاسية معهم بسطات ومفارش وبعضهم من عرب 48 كلهم من عيال عدن من تربية عفاش تغذوا بالفكر العفاشي منذ 30 سنة من الوحدة المشؤومة" مؤكدا "مافيش دحابشة واحد منهم كلهم عيال عدن".

وانتقد عمر هشاشة الأمن في كريتر وعدن كافة وعدم حزم الامور أدى بتلك المجاميع الى التلفظ واستفزاز رجال الأمن.