اخبار وتقارير

الخميس - 28 مايو 2020 - الساعة 05:12 م

وصلت اول رحلة للخطوط الجوية اليمنية عند الساعة الرابعه عصر اليوم الى مطار سيئون الدولي قادمة من مطار الملكة علياء بالعاصمة الاردنية عمان وعلى متنها 152 راكب يمني من العالقين اليمنيين.

وعلمت "عدن تايم" ان القادمين على متن الطائرة يحملون فحوصات من عمان كما أخضعت سلطات مطار سيؤن الدولي الركاب للفحوصات.

وأظهرت صور وصول أول رحلة لليمنية مدى الاستعدادات لدى مطار سيئون الدولي في استقبال العالقين من قبل طواقم المطار بزى ومستلزمات السلامة المهنية.

وكانت "اليمنية: قد اعلنت هذا الاسبوع عن تدشين  استئناف رحلاتها بنقل العالقين اليمنيين في كل من عمان ومومباي يوم 31 مايو الجاري.

ورصدت عدن تايم ردود افعال غضب لدى العالقين اليمنيين في مصر الذين يشكلون أعداد كبيرة تفوق العالقين عن المحطات الأخرى.
ودعا عالقون من خلال منشورات على صفحاتهم ويمنيون في مصر  الى تحرك السفارة بجدية ومخاطبة الجانب المصري لإنهاء معاناتهم والموافقة على بدء نقل العالقين من مطار القاهرة خاصة وان معظهم لم يعد يقوى على مواجهة اعباء السكن والمأكل والمشرب .

وقال مسؤول بالسفارة ان "اللجنة الوزارية العليا للطوارئ التي شكلت لمواجهة فيروس كورونا في اليمن عليها ان تدرس المتغيرات الداخلية والتعامل مع اشكالية عودة العالقين بآلية جديدة".
وأضاف ابراهيم الجهمي ، ملحق شئون المغتربين في سفارة اليكن بالقاهرة في منشور على منصته بالفيسبوك : "ان المقترحات السابقة لم تعد مجدية والحل ازالة القيود حول عودة العالقين ولم تعد اليمن خالية من الوباء كالسابق .. واصبحت مسؤلية الحماية مجتمعية وكل مواطن يحمي نفسه واسرته"