اخبار وتقارير

الأحد - 28 يونيو 2020 - الساعة 10:36 م

استماع / عدن تايم / خاص

رأى محلل سياسي يمني اسباب تأخر الحسم العسكري مع الحوثيين له عدة أسباب منها بدرجة رئيسية في الداخل اليمني واخرى للتحالف العربي.

وقال المحلل السياسي عادل الاحمدي في مداخلة على قناة سهيل ردا على سؤال البرنامج عن أسباب تأخير الحسم العسكري من وجهة نظره ، هل سوء إدارة الملف اليمني وواقعه ، فقال ان بعضها يتعلق بالتحالف وبعضها يتعلق بأنفسنا .. انا أرى قيادة الجيش ينقصها الكثير ..مؤسسة عسكرية على رأسها محمد علي المقدشي فانها لن تكون في طريق إتجاه الحسم ولن تحسم أبدا ..ابدا ابدا، لأنه مهتم ببناء القصور ولديه من الارتباطات الخارجية . عندها قاطعه مقدم البرنامج طالبا عدم شخصنة القضية.

وأكد الاحمدي "لن نخرج الى طريق مالم نكن حاسمين مع أنفسنا ونسلط الضوء على عوراتنا ثم نتحدث عن أخطاء التحالف".

وأضاف الاحمدي : نحن لدينا مشكلة في الداخل ويجب ان نسمي الأسماء بأسمائها .. انت سألتني عن الاسباب فأنا اجبتك ان محمد علي المقدشي احدى الاسباب ، ثم نائب رئيس الجمهورية أحد الفسدة منذ الحروب الستة ولم يخرجنا الى طريق ، وهؤلاء بضاعة هزيمة ، وإثراء شخصي ولن يخرجنا المقدشي ولا الاحمر الى طريق على الاطلاق ويكذبون على الافراد ان التحالف هو السبب والله كذابين ..كذابين.

وتابع الاحمدي في مداخلته : التحالف لم يقصر على الاطلاق في الجبهات وعلى الجنود وهؤلاء القادة يسرقون الذخائر واموال الجنود .
وختم الاحمدي مداخلته : لا أحد يختلف عن الحسم العسكري لكن من هم أدواته ..هؤلاء القادة كانوا شركاء آثمين في سبتمبر في إدخال الحوثي الى صنعاء.