اخبار وتقارير

الجمعة - 03 يوليه 2020 - الساعة 09:29 م

عدن تايم / خاص

كشف باحث ومحلل سياسي وعسكري جنوبي عن اسماء مرشحي المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية والتحالف العربي، لتسمية رئيس الوزراء الجديد الذي سيقوم بتشكيل حكومة كفاءات بالمناصفة بين الشمال والجنوب بناءا على اتفاق الرياض.

وقال العميد ركن ثابت حسين صالح في منشور على صفحته في فيسبوك رصدته عدن تايم: "لا أهتم كثيرا بتشكيل حكومة المناصفة، بقدر اهتمامي بتعيين محافظين ومدراء أمن لمحافظات الجنوب وفي مقدمتها العاصمة عدن، من بين أفضل الكفاءات المقترحة من قبل قيادة الانتقالي".

وتابع: "لكن بمناسبة حرب التسريبات والمزايدات التي بلغت أوجها من قبل جباري...نتذكر جيدا انه وجماعة وكلاء المركز المقدس في صنعاء من انقلب على رئيس الحكومة الحضرمي الجنوبي التوافقي خالد بحاح".

وبشان المرشحين اوضح ثابت: "بالمختصر المفيد بحاح هو المرشح الأول من قبل الانتقالي وبن دغر المرشح الأول من قبل الإصلاح ومن معه...وبين هذين المرشحين يقف مرشح التحالف وهو رئيس الحكومة الحالي معين عبدالملك الذي لا يمانع من قبوله الانتقالي كبديل أفضل بكثير من بن دغر الذي يستميت الإصلاح وشلة الفساد على إعادة تدويره هو وغيره من الفاسدين والفاشلين...".

وجاء حديث ثابت عقب منشورات وتغريدات لمسؤولين حكوميين محسوبين على حزب الاصلاح الاخواني ومنهم عبدالعزيز جباري الذي ذهب الى الاصطياد في الماء العكر، والحديث عن ضرورة اختيار شخصية حضرمية لشغل منصب رئيس الوزراء، متناسيا ان المهندس خالد بحاح الحضرمي الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء الى جانب نائب الرئيس بالتوافق، شن عليه جباري واعلام وناشطي الاخوان في تلك الفترة حملة تزعموها انقلبوا فيها على بحاح بحجج ومبررات اخوانية واهية.