اخبار وتقارير

الخميس - 06 أغسطس 2020 - الساعة 04:36 م

عدن تايم / خاص.

واصلت مليشيات الإخوان خرق إطلاق النار في أبين، اليوم الخميس، وذلك باستهداف مواقع القوات الجنوبية، في تمرد واضح على التواقف الذي أعلنه التحالف بشأن آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض والذي تضمن وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، قبل قليل : "صعدت مليشيا الاخوان الارهابية في خرقها لإتفاق وقف اطلاق النار بجبهة ابين وذلك بقصفها مواقع قواتنا بقذائف مدفعية الهاون والدبابات ونيران السلاح المتوسط".
وعن تعامل القوات الجنوبية، قال النقيب : "قواتنا ومن تموضعها الدفاعي -إلتزاما منها بإتفاق الرياض ووقف اطلاق النار- تتعامل مع هذا التصعيد بقوة وحزم لتفادي اضراره وكسر شوكة تماديه".
وفي سياق تعليقه الذي نشره عبر حسابه على فيسبوك ورصده عدن تايم، وصف النقيب التصعيد بالضعيف، وقال : "تصعيد الضعيف يعود دائما وبالاً عليه".

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم.

وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.