الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





مجتمع مدني

الإثنين - 23 نوفمبر 2015 - الساعة 01:59 م

 
عقدت لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن اجتماعا اليوم وقفت فيه امام الاوضاع التي تعيشها مدينة عدن بعد تحريرها من مليشيات ( الحوثي- صالح ) ..والمهمات التي يجب أن تضطلع بها منظمات المجتمع المدني في الاسهام والمشاركة والتي تستدعي منها اتخاذ مواقف تجاهها لتعزيز شراكة المجتمع وبالذات تلك المتعلقة بالسلوكيات والتصرفات والممارسات التي تضر بحقوق المواطنين وتدخل ضمن انتهاكات حقوق الانسان المرتبطة بحق الامن والامان للمواطنين والاستقرار المجتمعي .. والظواهر التي تعيق تطبيع الاوضاع وسيادة النظام والقانون وتمس وتنتهك حقوق الانسان والاملاك الخاصة والعامة وبالثقافة المدنية والحضارية لمدينة عدن .
 كما وقف الاجتماع الذي عقد في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بخور مكسر امام آلية تطوير عمل لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في مدينة عدن والتي كانت قد تأسست و بدأت عملها ونشاطها مع ظهور المؤشرات الاولى للعدوان (الحوثي-صالح)على مدينة عدن والجنوب عموما.
وحيت لجنة الطوارئ البطولات الرائعة التي سطرها المدافعون على مدينة عدن والمقاومون الابطال في مختلف مواقع وجبهات نضالهم لمواجهة العدوان (الحوثي-صالح ) وخصت لجنة الطوارئ بأجلال ارواح الشهداء والجرحى الابطال.. واكدت على اهمية أن تحتل قضية رعاية شهداء المقاومة والصمود  وعلاج الجرحى المقدمة في اهتمامات السلطات المحلية والحكومة والرئاسة.
كما اكد اعضاء لجنة الطوارئ في اجتماعهم على اهمية ان تولي الحكومة اهتمامها بموضوع الامن العام وتفعيل دور القضاء والخدمات العامة وضمان توفير متطلبات المجتمع للمناطق المحررة التي تم اخضاعها للشرعية.
واقر في ختام هذا الاجتماع عقد الاجتماع القادم للجنة الطوارئ يوم الاحد القادم للوقوف امام آلية تطوير عمل لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن وبرنامج مهامها وانشطتها القادمة.