الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الأربعاء - 30 ديسمبر 2015 - الساعة 05:56 ص

صنعاء / متابعات :

كثف طيران التحالف العربي، أمس الثلاثاء، غاراته على مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات التمرد في العاصمة صنعاء وضواحيها والمحافظات المحاذية لها، ممهداً بذلك الطريق لتقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشرعية إلى العاصمة التي يستولي عليها الانقلابيون الحوثيون والموالون للمخلوع علي عبد الله صالح، بينما أعلنت البحرين استشهاد ثلاثة من جنودها المشاركين في التحالف، وأعلنت مصادر صحفية أن الكويت قررت إرسال قوات إلى الحدود السعودية اليمنية لمواجهة اعتداءات الحوثيين.
واستهدفت أبرز غارات أمس، تمركز الحوثيين في جبل «ضين» بمحافظة عمران، شمالي صنعاء، حيث أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة من عناصر الميليشيات، فيما فر آخرون من الجبل، نتيجة للضربات الجوية العنيفة. كما شن طيران التحالف 3 غارات على معسكر «المنار» الواقع بمديرية الحيمة الخارجية على طريق «صنعاء الحديدة»، واستهدف موقع «القشلة» العسكري، أحد المواقع التابعة لمعسكر «المنار»، ويقع بالقرب من منطقة «بوعان» بمديرية بني مطر على طريق «صنعاء الحديدة».
وصعّدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من عملياتها ضد ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من اليمن، وحققت، أمس، تقدماً في اتجاه منطقة بني حشيش، بالتزامن مع سيطرتها على ثلاث تلال جبلية في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.
وشنت ميليشيات الحوثي وصالح قصفاً عشوائياً بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون على الأحياء السكنية وقرى بمدينة تعز، في وقت تحاول الميليشيات إعادة احتلال موقع جبل العروس الاستراتيجي المطل على المدينة بالتزامن مع ازدياد حدة المواجهات في جبهات قتالية عدة، فيما أكد العقيد عدنان الحمادي ل«الخليج»، أن الميليشيات أغلقت جميع مداخل مدينة تعز، ومنعت الدخول والخروج منها بشكل نهائي، والوضع الإنساني يتفاقم ويزداد سوءاً بصورة يومية.
من جانب آخر، أعلنت البحرين استشهاد 3 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» فإن الشهداء الثلاثة قضوا جراء حادث وقع في الحدود اليمنية السعودية، مبينة أن الشهداء الثلاثة هم النقيب أحمد محمد أمين، والنقيب مبارك سعد الرميحي والرقيب الأول حسن علي اسكندر ماجد.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «القبس» الكويتية أن الكويت، التي تشارك بمقاتلات ضمن التحالف العربي، قررت إرسال قوات برية إلى السعودية للتصدي للهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المتمردة على الأراضي السعودية. وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر مطلع إن الكويت «قررت مشاركة القوات البرية ممثلة في كتيبة المدفعية في عمليات ضرب مواقع العدوان الحوثي على المملكة العربية السعودية».