الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الأحد - 31 يناير 2016 - الساعة 12:04 ص

بأقل مجهود، حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً سهلاً على حساب مضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب "فيلا بارك" في دور الـ32 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
وتأهل السيتزن بهذا الفوز إلى دور الستة عشر للبطولة بعد أن سجل أربعة أهداف في مرمى أستون فيلا عن طريق النيجيري كليتشي الذي توهج وأحرز هاتريك في الدقائق 4 و24 و74 وأحرز أيضاً رحيم سترلينج الهدف الرابع في الدقيقة 76.
وفي مباراة أخرى أجبر وست هام مضبفه ليفربول على خوض مباراة إعادة في الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بعدما تعادل معه 0-0 على ملعب "أنفيلد رود" مساء السبت.
وقدم الفريقان عرضا رتيبا في الشوط الأول، لكن ليفربول تحسن كثيرا في الشوط وأهدر مجموعة كبيرة من الفرص التي تألق حارس مرمى وست هام دارين راندولف في إبعاد خطرها.
وأشرك ليفربول مجموعة من العناصر البديلة بعد أسبوع مرهق توجه الفريق بالتأهل إلى نهائي كأس الرابطة يوم الثلاثاء الماضي، فأراح المدرب يورغن كلوب مدافعيه مامادو ساخو وكولو توريه وجون فلاناغان، وعاد الكرواتي ديان لوفرين إلى التشكيل الأساسي بعد شفائه من الإصابة، وحمل الويلزي جو ألن شارة قائد الفريق في ظل غياب كل من جوردان هندرسون ولوكاس ليفا في خط الوسط، أما المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي فحصل على فرصة المشاركة في المباراة بعدما تمت إراحة البرازيلي روبرتو فيرمينو.
وتمكن ارسنال من مواصلة مسيرته نحو الفوز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي للعام الثالث على التوالي بعد تغلبه في الدور الرابع على بيرنلي المنافس في الدرجة الأولى .
وافتتح كالوم تشامبيرس التسجيل للغنرز في الدقيقة 19، وتمكن الفريق الضيف من تعديل النتيجة في الدقيقة 30 عن طريق المهاجم الويلزي سام فوكس وفي الشوط الثاني سجل اليكسيس سانشيز العائد للتشكيلة عقب تعافيه من الإصابة هدف الفوز 2-1 على ملعب الإمارات.
وشارك الدولي المصري محمد النني لأول مرة مع ارسنال بعد انتقاله للنادي اللندني في وقت سابق من الشهر الحالي.
ونجح بيتربره أحد أندية الدرجة الثالثة في تعديل تأخره مرتين ليتعادل مع وست بروميتش البيون المنافس بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الدقائق الأخيرة 2-2.
وفي يوم نجح فيه كل الكبار في الفوز أثبت الفريق القادم من دوري الدرجة الثالثة قوته رغم تقدم سعيدو براهينو بهدفين لوست بروميتش.
وتعادل شاكيل كولثيرست لبيتربره في البداية في الدقيقة 79 قبل أن يرد جون تايلور على هدف براهينو الثاني وذلك قبل النهاية بأربع دقائق لتقام مباراة الإعادة على ملعب بيتربره في لندن.
وسقط بورتسموث المتعثر في دوري الدرجة الرابعة أمام بورنموث أحد أندية الدوري الممتاز الذي عدل تأخره إلى الفوز 2-1 بفضل هدف الفوز لمارك بيو قبل النهاية بسبع دقائق.
ولم يكرر إكسفورد يونايتد المنتمي للدرجة الرابعة ما حققه في الدور السابق بإقصاء سوانزي سيتي حيث سقط على أرضه أمام بلاكبيرن روفرز أحد أندية الدرجة الأولى 3-صفر.
وصعد توتنهام إلى دور الستة عشر بعدما حقق فوزا كبيرا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه كولشيستر 4 / 1 .