الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 01 فبراير 2016 - الساعة 06:37 م

عدن / أديب الجيلاني :

نال الباحث محمود محمد صالح جباري درجة الدكتوراة بتقدير ( ممتاز ) من كلية الاقتصاد بجامعة عدن وذلك عن أطروحته الموسومة ب " أثر السياسة الاقتصادية في مكافحة التضخم في الجمهورية اليمنية " .

الأطروحة عموماً والتي جرى مناقشتها صباح اليوم الاثنين الموافق ١ فبراير ٢٠١٦م هدفت بالدرجة الرئيسة لاستعراض انواع السياسات الاقتصادية في الجمهورية وآثارها في مكافحة التضخم خلال المدة (2010- 1990 ) م مع التطرق لبعض التعاريف المتصلة بالموضوع اضافة للحلول والمعالجات التي وضعها الباحث كمقترحات وحلول فاعله لمشكلة التضخم .

حضر وقائع المناقشة والدفاع عن الأطروحة كل من الاخ عميد الكلية أ. د-احمد محمد مقبل ،ود. عبدالقوي محمد صالح -رئيس قسم اقتصاد الأعمال ،وأ.د ابتهاج الخيبة ،وكذا عبدالسلام صالح حُميد مدير عام شركة النفط في عدن وعدد من الأساتذة والمحاضرين بجامعة عدن ولفيف من طلاب الدراسات العليا وزملاء وأقارب الباحث جباري .

يذكر بأن لجنة المناقشة للأطروحة كانت مؤلفة من أ. د. محمد عمر باناجه - مناقشاً داخلياً ورئيساً للجنة المناقشة ، أ. مشارك. د. عوض بن عوض عصب - مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت وعضواً ، أ.مشارك د. جعفر حسين منيعم - مشرفاً علمياً للاطروحة وعضواً بلجنة المناقشة للاطروحة التي نالت استحسان اللجنة والحاضرين .