الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الأربعاء - 16 مايو 2018 - الساعة 10:36 م

عدن تايم / خاص

روى مختطف سابق لدى ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية، تفاصيل الاختطافات والإخفاء القسري في سجون ومعتقلات الحوثيين، وأكد مقتل العشرات من المختطفين والمخفيين قسراً إثر عمليات التعذيب الوحشي الذي يمارسها الحوثيون بشكل ممنهج ضد الآلاف من المختطفين والمخفيين.

وفي مؤتمر صحفي نظمته، اليوم، وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع وزارة الإعلام في مقر السفارة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض، استعرض المختطف السابق جمال المعمري، أبشع صور الاختطافات والتعذيب الجسدي والنفسي التي أدت إلى وفاة عدد من المختطفين، ودعا الشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى إنقاذ أكثر من ستة آلاف مختطف ومخفي قسرياً في سجون ومعتقلات الانقلابيين.

كما استعرض المعمري، تفاصيل عمليات تعرضه للاختطاف ثم الإخفاء، وما تعرض له خلال ثلاث سنوات في سجون الميليشيا من أشكال وصنوف التعذيب الجسدي والنفسي، والإحراق بالنار، والثقب بآلة الدريل، والصعق الكهربائي، والضرب المتواصل بالعصي وأعقاب البنادق والآلات الحادة، والسحل والحرمان من النوم لأيام متواصلة، وصولاً إلى إصابته بحالة الشلل والعجز عن الحركة وهي المرحلة التي تمثل الحالة الأصعب في حياته .. لافتاً إلى أسماء عدداً من رفاقه الذين قضوا نحبهم تحت التعذيب في سجون الميليشيا.

وذكر أن التعذيب الذي تعرض له يعد نموذجاً لما يتعرض له الآلاف من المختطفين والمخفيين قسراً لدى ميليشيا الحوثي الذين يموتون تحت التعذيب وهم ينتظرون نجدة المنظمات الحقوقية وهبة المجتمع الدولي.

وأكد وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، في المؤتمر الصحفي الذي حضره وزيرا الإعلام معمر الإرياني والأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، أن وزارته أعدت برنامجاً موسعاً للمختطف السابق لدى ميليشيا الحوثي (جمال المعمري)، والذي تعرض لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي .. مشيراً إلى أن البرنامج سيسلط الضوء على حجم وأنواع الانتهاكات التي تحدث في زنازين وسجون الميليشيا الانقلابية بحق الآلاف من المختطفين والمخفيين قسرياً.

وأشار الوزير عسكر، إلى أن لدى الوزارة الكثير من الوثائق والحقائق التي تكشف فظاعة ووحشية الميليشيا الإجرامية وما ترتكبه من انتهاكات لحقوق الإنسان .. لافتاً إلى أنه سيتم عرض تلك الوثائق والحقائق على الجهات الدولية المعنية بحقوق الإنسان .. واصفاً ما تعرض له جمال المعمري، من تعذيب جسدي ونفسي وأدى إلى إصابته بالشلل النصفي والعجز عن الحركة هو مأسآة إنسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.