أخبار وتقــارير

الثلاثاء - 16 فبراير 2016 - الساعة 09:51 م

انقرة / س:

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية جلسة مباحثات في العاصمة أنقره مع أخيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وتطرق الرئيسان الى التطورات الراهنة على مستوى المنطقة ومنها ما يتصل بالشأن اليمني والعمل على توحيد الجهود والمواقف على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

وثمن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مواقف تركيا الداعمة لليمن في مختلف المحافل الإقليمية والدولية ومساندتها للقيادة الشرعية في اليمن في مواجهة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

وقال فخامته " ان لتركيا دور محوريا فاعلا في المنطقة تمكنها من لعب دورها الذي يعزز من مكانة الأمة الإسلامية مع دول المنطقة في مواجهة التحديات والأخطار التي تتربص بالجميع تحت مسميات شتى ومنها الأجندة الدخيلة ومكافحة الإرهاب بشتى مسمياته وأنواعه.

ونوه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بدور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وإدانة التدخل الايراني في اليمن والمطالبة بسرعة تنفيذ قرار مجلس الامن رقم ٢٢١٦ والسماح بدخول المساعدات الاغاثية والطبية للمدن المحاصرة وفي مقدمتها تعز.

وقد رحب الرئيس التركي بأخيه الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني تركيا.. مؤكدا على عمق العلاقات المتينة والضاربة جذورها في التاريخ بين البلدين مما يدفع الى الوقوف ومساندة اليمن وقيادته الحكيمة في تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهه في ظل انقلاب القوى المتمردة على توافق وإجماع الشعب اليمني خدمة لاهداف مكشوفة.

وجدد وقوف تركيا بقوة الى جانب اليمن لتجاوز أزمته وتطبيق قرارات الشرعية الدوليه وفي مقدمتها القرار 2216.

واتفق الرئيسان على عدد من الموضوعات والملفات الخدمية والتنموية الهامة التي سيكون لها الأثر الإيجابي على المستوى المنظور .

وكان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد وصل مساء اليوم مطار العاصمه التركية أنقره .

وفور وصوله استعرض حرس الشرف من خلال المراسم البروتوكولية المعتادة .

ويرافق الرئيس خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم مستشاري رئيس الجمهورية عبدالوهاب الأنسي وسلطان العتواني وياسين مكاوي والدكتور احمد بن دغر والدكتور محمد موسى العامري ، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي ، ووزراء التخطيط والتعاون الدولي والصحه العام والنقل ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعدد من المسئولين .