الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



ثقافة وأدب

الإثنين - 04 يونيو 2018 - الساعة 11:06 م

دبي - البيان

أطلق رواق عوشة بنت حسين الثقافي واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، اخيراً، حملة تضامنية مع أدباء اليمن، وذلك خلال أمسية شارك فيها عدد من الشعراء والأدباء والمثقفين والمهتمين، حيث ألقيت فيها مجموعة من القصائد الشعرية التي عكست في مضامينها حب اليمن والتأكيد على عروبته وشجب ممارسات الميليشيا الحوثية فيه.. والتعاطف مع أهله الأغيار الوطنيين.

ونصت التوصيات التي أعلن عنها الرواق في ختام الأمسية، على تجسيد هذا التضامن" الحملة التضامنية"، عملياً، وتشكيل لجنة تضم أعضاءً من الرواق واتحاد كتاب وادباء الإمارات وأدباء اليمن ودائرة الثقافة في الشارقة، والعمل على الإجراءات القانونية لهذه الحملة، إضافة إلى مخاطبة الجهات الرسمية الوطنية والعربية لتفعيلها ووسائل الإعلام للمشاركة فيها وتفعيلها.

تضامن

وتحدثت الدكتورة موزة غباش رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي، في الكلمة التي ألقتها خلال الأمسية، عن الحملة التي يقيمها الرواق واتحاد الكتاب وأدباء الإمارات، تضامناً مع أدباء اليمن، حيث قالت : إننا نساند من خلال هذه الحملة التضامنية الأدب ونساند الشعب اليمني الذي يتعرض للقهر والظلم على يد ميليشيا الحوثي، وندين قهر وقمع الأدباء اليمنيين.

وهذا طبعا جزء من مسؤولياتنا فإذا لم تكن المؤسسات الثقافية بهذه الروح وبهذه الرسالة التضامنية، فليس لها فائدة، إن مجتمعاتنا العربية تتألم كل يوم، وعندما يتألم الأديب فهذه فاجعة كبيرة.. وأضافت: سنعيد عقارب الساعة إلى البداية من جديد، ومن خلال هذه الأمسية نطلق فيها صافرة البداية .. نحن نريد الإغاثة ونحن سنبدأ اليوم إطلاق الحملة التضامنية مع الأدباء في اليمن.