الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 24 يونيو 2018 - الساعة 10:46 م

الضالع/ فواز عبدان

تمت، اليوم، صفقة لتبادل الأسرى بين مليشيا الحوثي والمقاومة الجنوبية ممثلة بمكتب شهداء وجرحى وأسرى الساحل الغربي، في منطقة مريس شمال محافظة الضالع.
وتمت عملية تبادل الأسرى بإشراف مباشر من مسؤول ملف الاسرى بمجلس المقاومة الجنوبية ياسر الحدي ومسؤول قسم الاسرى بجبهة الساحل الغربي المحامي نبيل الجبيري ومسؤول ملف الاسرى بمريس مراد مزاحم والقيادات الميدانية بمريس ادريس الخياري ونصر جعوال .
وكان في استقبال الأسرى المحررين قيادات المقاومة الجنوبية في الضالع وأهاليهم ورافقهم موكب مهيب بعشرات الأطقم من الوية العمالقة واطقم عسكرية من الكتببة السابعة باللواء 33 مدرع تتبع العقيد طاهر مسعد العقلة واطقم عسكرية من اللواء 83 مدفعية بمريس لتأمين الخط حتى تم تبادل الاسرى من الطرفين .
وقال مسؤول ملف الأسرى بمجلس المقاوة الجنوبية والمفاوض في شؤون الاسرى ياسر الحدي وفي تصريح ل"عدن تايم": تكللت صفقة تبادل الاسرى بنجاح في منطقة مريس باسرى من المقاومة الجنوبية وخصوصا من الوية العمالقة وعددهم 40 ، فيما تم تسليم 73 من اسرى الحوثيين تم اسرهم من قبل المقاومة الجنوبية بجبهة الساحل الغربي وان التبادل بين الطرفين جاءت بعد جهود بذلت بتفاوض مع الحوثيين لمدة اكثر 4 اشهر.
وافاد الحدي ان الصفقة بإشراف من القائد ابو زرعة ومتابعة افراد المقاومة الجنوبية .
وشكر ياسر الحدي قايد الحملة العسكرية الذي رافق الاسرى الحوثين العقيد نجيب سيف اليافعي وكذلك قايد الكتيبة السابعة باللواء 33 مدرع العقيد طاهر مسعد العقلة قيادة منطقة مريس الذي قامو بدورهم في تأمين الخط حتى اتمام عملية نجاح التسليم للاسرى من المقاومة الجنوبية والحوثيين.
واكد في سياق حديثه مع " عدن تايم" رئيس قسم الاسرى بجبهة الساحل الغربي المحامي نبيل الجبيري ، اجرينا اليوم صفقة تبادل اسرى في منطقة مريس الذ تكللت بنجاح وخروج وتحرير 40 أسيرا ومعتقلا ، من المقاومة الجنوبية الابطال ، الذي هو شرف لنا ان نكون في مقدمة استقبالهم فهنيئا لنا ولهم ، ولايسعنا الا ان نقدم الشكر والعرفان للقايد العام بجبهة الساحل الغربي عبدالرحمن ابو زرعة الذي هو دائما يقف معنا في مجال شؤون ملف الاسرى والداعم لمكتب الساحل الغربي .
واضاف الجبيري اننا قادمين على تبادل صفقة اسرى واحتمالا تكون هي اكبر صفقة تبادل بالعدد من الحوثيين، ونعد الاهالي على الاسرى البقية المفقودين بان مكتب الساحل الغربي سوف يعمل جاهدا للبحث عنهم والتحري وسيتم التفاوض من اجلهم وسيتم تحريرهم باذن الله تعالى .
وشكر قيادة التحالف العربي ممثلة بالقائد العام لجبهة الساحل الغربي  عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي والدكتور عبدالرحمن الرقيمي على كل الجهود الذين يبذلونها والتي سيسجل في أنصع الصفحات ودورهم البطولي في إعادة الأمل لأهالي الأسرى في المحافظات الجنوبية .
وتعتبر صفقة تبادل الاسرى بين المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي هي الصفقة الثانية والذي تم التبادل بنجاح وكان عدد اسرى المليشيات الحوثية 73 اسير و40 أسير من الوية العمالقة وكانت عملية التبادل في منطقة مريس محافظة الضالع .