الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الصـــحافــة الــيوم

الثلاثاء - 10 يوليه 2018 - الساعة 12:11 ص

عدن تايم / خاص

قالت صحيفة أمريكية أن ميليشيات شيعية عراقية أعلنت مؤخراً إستعدادها لإرسال مقاتلين الى اليمن للقتال الى جانب ميليشيات الحوثي الإنقلابية .

وأضافت صحيفة لونج وور جورنال الأمريكية أن قائد كتائب سيد الشهداء ـ وهي ميليشيا شيعية عراقية لها علاقات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني ـ أعلن مؤخراً أنه مستعد لإرسال رجاله إلى اليمن للقتال إلى جانب الحوثيين التحالف العربي الذي تقوده السعودية .

ونقلت الصحيفة عن أبو ولاء الوائلي الأمين العام لجهاز الأمن العام ،الذي قال في تصريح صحفي : "أعلن أنني جندي رهن إشارة السيد عبد الملك الحوثي (زعيم حركة الحوثي)". وتابع "أعلن أن كتائب سيد الشهداء هو فصيل بين فصائلكم يا أنصار الله "

وقالت الصحيفة الأمريكية أن قناة المسيرة الحوثية نشرت بيان عن زعيم الحركة الحوثية عبدالملك الحوثي الذي عبر عن امتنانه لكل من حزب الله اللبناني و "كتائب سيد الشهداء" العراقية.

وكان عبدالملك الحوثي شكر كلاً من حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني المصنف كحركة إرهابية ، كما أعلن شكره للشعب العراقي في إشارة الى كتائب سيد الشهداء الشيعية .

واوضحت الصحيفة أن الإعلام الحوثي كشف خلال العام الماضي عن التقارب الكبير الذي يربطه بالحرس الثوري الإيراني ، حيث تحدث زعيم الحوثيين مرتين علناً عن إرسال قواته للقتال إلى جانب حزب الله والميليشيات الشيعية الأخرى في حالة نشوب حرب جديدة مع إسرائيل.

مشيرة بأن الميليشيات الشيعية في الشرق الأوسط أوضحت في أكثر من مناسبة أنها تنظر إلى الحوثيين كجزء من "محور المقاومة" ، وهي شبكة من الجهات الحكومية وغير الحكومية تقودها إيران وتعمل ضد الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط.

وأختتمت الصحيفة الأمريكية بالقول أن ذلك ليس مفاجئاً كون إيران ، ولبنان حزب الله اللبناني ، يدعمان الميليشيات الحوثية بشكل مستمر بالأسلحة والمال وكذا التدريب .