الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

الأربعاء - 10 أكتوبر 2018 - الساعة 11:44 م

عدن تايم/ خاص


برعاية نائب وزير التعليم التعليم الفني والتدريب التقني الاستاذ/عبدربه غانم المحولي دَشّنَ عميد كلية المجتمع بمحافظة عدن الدكتور /عوض احمد حسن العلقمي صباح اليوم الدورة التدريبة لطلاب القسم التقني في مجال اساسيات الشبكات التي تقيمها دائرةالتعليم التقني في الكلية.

واثناء التدشين الذي حضره رئيس الجهاز التنفيذي الاعلى لكليات المجتمع د. عبدالله صالح الحاج : تحدث العميد د. العلقمي للطلاب المستهدفين في الدورة ناقلاً تحيات نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ/عبدربه غانم المحولي مبيناً :اهمية هذا الدورات التدريبة التي تعزز من الطابع المهاري لدى الطلاب من خلال التركيز على التطبيق العملي والمهاري الذي يزود الطالب بالفهم والاستيعاب للفكرة وترجمتها على الواقع .
منهوهاً : ان كلية المجتمع تغذي من مخرجاتها معظم محافظات الجمهورية وانخراطهم في السوق المحلية ناهيك عن الأيادي المهنية خارج البلد ،مؤكداً حرص قيادة الكلية على تسهيل العمل في الاقسام واقامة العديد من الدورات والتأهيلية .

من جانبه اكدت المهندسة /غاده عبدالله هاشم مديرة دائرة التعليم التقني ان الدورة تأتي تعزيزاً لسقل مهارة الطلاب وتقيمها دائرة التعليم الفني بالكلية لطلاب التعليم التقني "مجاناً" والتي تستهدف عدد 50طالب وطالبة من قسمي :هندسة الشبكات و إدارة نظم المعلومات لمدة شهر كامل ثم تتبعها دورة اخرى وفي مجال تقني اخر.
واشارت م . غاده هاشم ان دائرة التعليم التقني بالكلية تعمل في ظل الامكانيات المحدودة التي نأمل العميد د /عوض العلقمي ان يحضى القسم التقني اكثر دعماً حتى يعطي حافزاً لتسيير عمل ونشاطات القسم رغم ان هناك الكثير من الخطط والبرامج في المجال التقني لكن الجانب المادي اصبح العائق امامنا ويعتبر القسم التقني في الكلية الاكثر مهارة في تقنيات المعلومات وحاجتها في السوق المحلية.