الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 09:04 م

عدن تايم / أشرف باجبير

بدأت بقاعة هيئة مستشفى ابن سيناء المركزي التعليمي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية حول ( صيانة المعدات الطبية للفنيين بالمختبرات الطبية ) في المراكز الصحية والمستشفيات.

ويأتي تنفيذ الدورة التدريبية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة روابي الخير التنموية بالشراكة المجتمعية مع أكاديمية الاختراع للتقنية والابداع بإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، وذلك ضمن برنامج من كسب يدي ( 8 ) بمشاركة 20 متدرباً وتستمر على مدى 20 يوماً.

ويتلقى المشاركون بالدورة عدداً من المعارف والمعلومات حول آلية الصيانة الوقائية والدورية للأجهزة الطبية المختبرية، وكذلك تدريب الكوادر الطبية على الاجهزة الحديثة للفحص المختبري وتعريفهم على آخر ما توصلت إليه الشركات العالمية للمعدات والاجهزة الطبية ومعرفة تحديد المشكلة وصيانتها، والعمل على تطوير مهارات وقدرات الكوادر الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية لما من شأنه تحسين الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بمحافظة حضرموت.

وأشاد الدكتور العبد ربيع باموسى المدير العام لهيئة مستشفى ابن سيناء المركزي التعليمي، بالجهات الداعمة من منظمات المجتمع المدني لعقد مثل هذه الدورات التدريبية للكوادر الصحية لتطوير مهاراتهم والرفع من قدراتهم وكفاءتهم، وهو الأمر الذي سينعكس بدوره على تقديم  أفضل الخدمات والرعاية الصحية والطبية في المستشفيات والمراكز الصحية وخدمة المجتمع .. شاكراً كافة المؤسسات والجهات المساهمة في دعم وتنفيذ هذه الدورة التدريبية للفنيين بالمختبرات ضمن برنامج من كسب يدي 8.

حضر افتتاح الدورة الدكتور وليد البطاطي المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بساحل حضرموت.