الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الثلاثاء - 18 ديسمبر 2018 - الساعة 01:31 م

مقديشو (عدن تايم) خاص :

لقي لاجى يمني يدعى عز الدين احمد من بلدة الحديدة مصرعه برصاص حارس مخيم ايواء النازحين اليمنيين التابع للامم المتحدة باقليم بوصاصو بالصومال .

وقال مصدر مسؤل بمخيم ايواء النازحين اليمنيين التابع للامم المتحدة ل(عدن تايم) في تمام الساعة الحادية عشرة تقريبا تعرض اللاجئ اليمني/ عز الدين احمد من محافظة الحديدة لجريمة قتل بشعة من قبل أحد حراس مخيم اللاجئين اليمنيين في الصومال _ اقليم بوتلاند وذلك أثناء محاولته دخول المخيم حيث قام القاتل باطلاق ثلاثة رصاصات عليه مما أدى الى مقتله علي الفور بدون أي رحمة وإنسانية أمام بوابة المخيم .

وبحسب المصدر تم نقل جثت اللاجى اليمني الي مستشفي بوصاصو ووضعت في الثلاجة حتي تتم التحقيقات ومعاقبة المجرم والجهات التي تقف وراءه وتم القاء القبض على القاتل ووضعه رهن الاحتجازز لدي سلطات بوتلاند.

وافاد مصدر مسؤول في اتحاد ترابط اللاجئين اليمنيين بالصومال ان رئيس الاتحاد قام بالتواصل مع سعادة القنصل / علي مسعد لمتابعة هذه الجريمة والوقوف علي آخر المستجدات فيها ، كما أكد سعادة القنصل انه قد قام علي الفور بعد سماعه للخبر بالتواصل مع وزير الداخلية الصومالي لمتابعة هذه الجريمة.
كما كلفت السفارة القنصل بالسفر الي هناك لمتابعة هذه القضية مع الجهات المختصة.

وقال الاستاذ درهم الحمادي ل(عدن تايم) أننا في الاتحاد نطالب الحكومة الصومالية للقيام بواجبها تجاه اللاجئين وكذلك الأمم المتحدة ونحملها المسؤولية في توفير الحماية للاجئين ووقف هذه الانتهاكات الإنسانية ونطالب كل الجهات الي التدخل لإيجاد الحلول المناسبة وأيضا نطالب لجنة اللاجئين اليمنيين في بوصاصو وعلي رأسهم الاخ خالد الصبيحي في سرعة التدخل وأيضاح الحقيقة لرأي العام.
كما لا ننسى هنا حادثة الوفاة الغامضة التي تعرض لها الأخ المرحوم عبدالفتاح الصبيحي ونطالب الجهات المختصة بسرعة تقديم المشتبهين للعدالة والقصاص منهم.
كما يطلب الاتحاد من كل الأقلام الشريفة المشاركة علي أكبر نطاق واسع لإيصال هذه الجريمة لرأي المحلي والدولي عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وكلف الاتحاد الاخ/أكرم جعدان لمتابعة هذه الجريمة هناك.
وعليه فإن الاتحاد في انعقاد دائم ومفتوح لمتابعة هذه الجريمة حتي تتحقق العدالة.
ويقدم الاتحاد خالص تعازيه القلبية لأسرة المرحوم ولكل اللاجئين اليمنيين حول العالم علي هذه الجريمة الشنعاء والبشعة.
نشكر الجميع هنا علي التفاعل والمشاركة في هذه القضية الإنسانية وبالذات سعادة سفير الجمهورية في الصومال ونائبه.