الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 10:48 م

عدن تايم / خاص :

قال استاذ القانون د.محمد علي السقاف " بحثت في اخبار وكالة سبأ الشرعية في كيفية تغطيتها لخبر استشهاد العزيز محمد طماح  ولم اعثر الا على خبر برقية عزاء الرئيس هادي لابناء طماح ( بوفاة ) والدهم الذي ( وافاه الأجل )  متأثراً بجراحه في احدي مشافي العاصمة المؤقتة عدن جراء حادثة الاستهداف الآثمة للمليشيا الحوثية الايرانية لعدد من القيادات في قاعدة العند " .

وتساءل د. السقاف " كيف تم التوصل الي الاعتقاد ان ما حدث هو بفعل مليشيات الحوثي هل جرى تحقيق بهذا الامر ام انه مجرد استنتاج لاغير ذلك .. لماذا لم تشكل لجنة تحقيق والاستعانة بخبراء من دول التحالف مع خبراء اجانب من الدول الصديقة ؟؟" .
ووصف السقاف ذلك بامر خطيراً كهذا وقال:  يستوجب عمل ذلك ولماذا لم يتم ؟
 
وخلص استاذ القانون الدولي د. السقاف في منشور كتبه على صفحته بالفيسبوك بعنوان : " أسئلة بسيطة حول استشهاد  اللواء الركن محمد طماح ؟؟ " وقال الخلاصة ؛ المرحلة دقيقة وخطيرة وتصفية القيادات الجنوبية المؤهلة هي استراتيجية ثابتة منذ ايام صالح ووجب على من تبقي منهم الحذر الشديد وخص بالاسم ناصر النوبة وجواس.

ودعا السقاف الى " التحقيق في حادث العند ويجب التمسك بضرورة القيام به فهذه مسئولية الرئاسة ووجود عناصر غير يمنية في التحقيق أمراً ملح وضروري " ونقل تعازيه لاسر الشهداء .