اخبار عدن

الإثنين - 11 أبريل 2016 - الساعة 11:15 م

عدن / نبيل غالب :

أكد الاخ اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن اهمية استمرار صدور صحيفة ( 14 اكتوبر ) لما لها من اهمية في بلورة الفكر المجتمعي لعامة افراد المجتمع كونها صحيفة رائدة عملت على مدى تاريخها الصحفي بمهنية وتخرج منها العديد من الكوادر الصحفية خلال مراحل عملها محققة الغاية من انتشارها .

وحث محافظ عدن خلال الزيارة التي قام بها لمؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر عصر الاثنين قيادة المؤسسة وكوادرها العمل بمهنية والحفاظ على مكانتها في ظل الظروف الحالية ، مشيدا بجهود القائمين عليها التي حققت نتائج ايجابية تمخضت عن اعادة اصدار الصحيفة بعد انقطاع دام اشهر نتيجة لتوقفها بفعل احتلال مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح لمدينة عدن التي عملت على طمس هوية عدن في كافة الجوانب ومنها تاريخها الاعلامي .

وشدد المحافظ الزبيدي على اهمية ان يضطلع جميع العاملين في المؤسسة بمسؤولياتهم وبما يحقق النجاح المنشود نحو بلورة الفكر العام بحقوق عامة افراد الشعب لنيل تطلعاتهم في العيش الكريم والمواطنة المتساوية في ظل دولة مدنية حديثة بعد التضحيات الجسام التي اجترحها شعبنا في وجه المليشيات الانقلابية .

وعبر محافظ عدن عن تطلعاته ان تشهد المرحلة المقبلة تحولات جذرية تخدم الفئات المجتمعية بمدينة عدن بعد معاناة صعبة عاشوها على مدى الحقبة الماضية انتقصت من حقوقهم المشروعة في العيش بكرامة .

واكد اللواء عيدروس الزبيدي ان قيادة العاصمة عدن ستعمل على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها المؤسسة وبما يمكنها من القيام برسالتها المنشودة .

وقد قام الاخ محافظ بمعية القائم باعمال رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير نادرة عبدالقدوس وعدد من قيادات المؤسسة بزيارة تفقدية للادارات الصحفية التقى من خلالها الزملاء الصحفيين وتعرف على المشاكل والصعوبات التي تواجه سير عملهم .

كما تفقد المحافظ المطابع التجارية والصحفية واستمع من قبل القائمين عليها على حجم التخريب الذي طال امكانيتها خلال فترة الحرب .

واختتم المحافظ زيارته بلقاء مع قيادة المؤسسة والصحيفة جرى فيه الوقوف على مجمل اوضاع المؤسسة وتم طرح مقترحات لحل كثير من الاشكاليات المعيقة لاستمرارية العمل في المؤسسة والصحيفة .

حضر فعاليات الزيارة كل من الزملاء الحامد عوض الحامد نائب رئيس مجلس الادارة نائب رئيس التحرير وعبد الرحمن انيس مدير التحرير واعضاء هيئة تحرير الصحيفة وقيادة المؤسسة .