اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 أبريل 2016 - الساعة 07:02 م

عدن تايم / خاص


قال مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي إنه تم تأجيل الرحلة الجوية القادمة من العاصمة الأردنية عمّان التي كان من المقرر استقبالها يوم غد الخميس، إلى يوم الإثنين المقبل، لأسباب فنية نتيجة بعض الأضرار الناتجة عن التفجير قرب المطار يوم الأحد الفائت.

وأضاف مدير مطار عدن المهندس طارق في تصريح لـ"عدن تايم"، أن الانفجار الذي وقع خارج المطار تسبب ببعض الأضرار أدت إلى تطاير الزجاج والأحجار في المطار ومدرج هبوط الطائرات، وهو ما يتطلب بعض الوقت لرفع الزجاج والأحجار وتهيئة المطار لاستقبال الطائرات.

وفي رده على بعض الاتهامات لإدارة مطار عدن بأن وراء استمرار إغلاق وتوقف نشاط المطار، أوضح أن إدارة المطار مهامها تقتصر على تجهيز المطار من النواحي الفنية لتسيير واستقبال الرحلات الجوية من وإلى المطار وتقديم الخدمات للرحلات والمسافرين، وليس التحكم في إصدار التراخيص للرحلات الجوية التي هي من اختصاصات جهات عليا.

وأفاد أنهم شرعوا في مباشرة مهامهم وأعمالهم في مطار عدن من أول أيام تحرير عدن في ظل أجواء الحرب ووسط تساقط القذائف، ولم يتوانوا في التقصير والتقاعس عن أداء مهامهم في ظل غياب أبسط الإمكانيات المطلوبة لتسيير العمل في المطار.