الأخـبـــــار

الخميس - 25 أبريل 2019 - الساعة 06:09 م

عدن تايم/ خاص

قال مشرفون على مركز احتجاز الافارقة بملعب المنصورة في عدن، ان الجهات المعنية تماطل بنقلهم، ولم تصدر توجيهات من قبل وازارة الداخلية ومحافظ ومدير امن عدن حتى اللحظة.
واكدوا في احاديث لعدن تايم: ان المحتجزين لم تصل لهم اي وجبة غذاء اليوم، ولا تتوفر في الملعب حمامات ما اضطرهم لقضاء حاجتهم بجانب السور، وسط تزايد مخاوف السكان المجاورين من انتشار الامراض في اوساطهم.
وكان مدير شرطة المنصورة العميد حسين صالح اكد في تصريح سابق لعدن تايم تجاوز اعداد المتسللين الافارقة الذين القت قوات الامن القبض عليهم الى اكثر من 3500 شخص.
واشار الى انه انه تم خلال اليوميين الماضيين توفير الأطعمة ومياه الشرب النظيفة للمحتجزين من قبل فاعلي خير، كما وفر التحالف الوجبات الغذائية لهم يوم امس، مشيرا الى ان عددا من المنظمات من بينها الهلال الأحمر الاماراتي زارت الموقع اليوم مبديا الهلال الاماراتي استعداده لتوفير مخيم متكامل لهم في اطراف مدينة عدن، الا ان السلطة المحلية بمديرية البريقة رفضت ذلك.
وناشد سرعة نقلهم عقب تضرر الملعب الذي تم احتجزاهم فيه.
وكانت السلطات بلحج اجتمعت اليوم لتدراس نقل المحتجزين الى معسكر اللواء الخامس، الى ان الاجتماع خلص الى عدم توفر حماية كافية في المعسكر
وحسب إحصائيات منظمة الهجرة بلغ عدد المهاجرين الأفارقة الى اليمن قرابة ٣٦ الف مهاجر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ٢٠١٩م.