اخبار المحافظات

الخميس - 23 مايو 2019 - الساعة 10:08 م

عدن تايم/خاص:

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مع شركة الفيصل للمقاولات، اتفاقية توريد وتركيب وتشغيل محطة تحويل كهربائية، في مديرية المخأ بالساحل الغربي لليمن.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة ، اليوم، في مدينة المخأ ، بحضور قيادة السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء بالمديرية، وعدد من الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة.


وفي بداية المؤتمر الصحفي أكد محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية لـ " الهلال الأحمر الإماراتي " في اليمن ، أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة، وتلبية لإحتياجات أبناء مديرية المخأ والمناطق المجاورة لها، لخدمة الكهرباء، عملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على توفير مشروع أستراتيجي في قطاع الطاقة الكهربائية ينهي معاناتهم، جراء الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي عن منازلهم..


وأكد "الجنيبي" مواصلة دولة الإمارات، تنفيذ مختلف المشاريع والمبادرات الإغاثية والخدمية والتنموية التي تساهم في رفع المعاناة عن أبناء الساحل الغربي، وعموم أبناء الشعب اليمني الشقيق. مضيفاً بأن تواجد "الهلال" في اليمن هدفه وغايته ، الوقوف إلى جانب ابناء الشعب اليمني لتجاوز الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها ، عبر تقديم مختلف أوجه الدعم والمساعدة لهم .


الأنسي قاسم زيد، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المخأ ، عبر من جانبه، عن شكر السلطة المحلية بالمديرية ، لدولة الإمارات العربية المتحدة، على ما قدمته وتقدمه من دعم لأهالي الساحل الغربي ، الذي لم يقتصر على دعم قطاع الكهرباء، بل شمل قطاعات التعليم والصحة والمياه والثروة السمكية ، ومختلف مناحي الحياة.


وأشار إلى أن مشروع محطة التحويل الكهربائية الإستراتيجي، الذي تموله الإمارات وتشرف على تنفيذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جاء بعد تلف المحول السابق الذي كانت قوته لا تتجاوز 10 ميجاوات. مضيفاً بأن مشروع المحطة سينهي بشكل كامل إنقطاع التيار الكهربائي في مديرية المخأ ويساهم في جلب المستثمرين للإستثمار في المديرية .


بدوره أوضح المهندس علي أحمد الرعيني ، مدير عام محطة المخأ البخارية ، بأنه سيتم تدشين تشغيل محطة التحويل الكهربائية التي تبلغ قوتها 20 ميجا وات، بعد 120 يوماً وفقاً لما نص عليه العقد المبرم بين "الهلال الأحمر " والشركة المنفذة. منوهاً بأن إستهلاك الطاقة الكهربائية في مديرية المخأ أرتفع إلى 100% عما كان عليه قبل تحرير مديرية المخأ ، نتيجة للإنتعاش الكبير الذي تشهده المديرية في المجالات التجارية والإقتصادية والبناء والإعمار وغيرها من المجالات منذ أكثر من عامين من تحريرها.